العناوين الرئيسيةمحلي

البرازي يفتتح صالة بقرص في الميادين ويتفقد مركز استلام وشراء القمح ومطحنة الفرات

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ومحافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي صباح اليوم صالة بقرص بمنطقة الميادين، وجالا في أرجائها وأطلعا على محتوياتها من مختلف السلع والمواد الغذائية الأساسية وأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين من أبناء المنطقة والقرى التابعة لها.

كما تفقدا كل من صالة الزباري والبراد والروضة التابعة للمؤسسة السورية للتجارة بمدينة دير الزور وتأكدا من توفر المواد الغذائية الضرورية ولاسيما المقننة وآلية توزيعها للمواطنين.

وأكد البرازي خلال جولته في أرجاء الصالات على أن تكون أسعار السلع والمواد الغذائية الضرورية والاستهلاكية أقل من أسعار مثيلاتها بالأسواق الخاصة بنسبة تتراوح ما بين عشرين إلى أربعين بالمئة وأن تكون العروض والأسعار واضحة وبارزة وبشكل يجذب الزبائن.

ثم تفقد الوزير والمحافظ مخبزي الزباري بالميادين والثاني الآلي بدير الزور اطلع خلالها على واقع عمل المخبزين ونوعية الخبز المنتج وأهمية موقع هذين المخبزين في تأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز بيسر وسهولة.

كما تفقدا فرع عمران وأكد البرازي أهمية تفعيل دور فرع عمران والتوسع بنشاطاتها في توفير مواد البناء لزوم إعادة الإعمار وبناء ما دمرته يد الإرهاب والإجرام للمنشآت والممتلكات العامة والخاصة وللبنية الاقتصادية والصناعية بالمحافظة.

وزارا مركز شراء القمح من الفلاحين والتسهيلات المقدمة لهم وآلية عمل مطحنة الفرات والطاقة الإنتاجية للمطحنة، والجهود المبذولة لتوفير الدقيق لزوم احتياجات المخابز.

واطلع الوزير والمحافظ في نهاية الجولة على عمل السوق الشعبي بدير الزور وتأكدا من توفر مختلف الخضار والفواكه والسلع الغذائية بالسوق والتزام أصحاب المحال التجارية.

شارك في الجولة كل من معاون الوزير جمال شعيب وقائد شرطة المحافظة العميد بلال محمود والمديرين العامين لمؤسسات السورية للتجارة أحمد نجم وللحبوب يوسف قاسم والمخابز زياد هزاع.

عبد الهادي شباط – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock