محلي

التعليم العالي: دراسات مستفيضة لإحداث برامج الدراسات العليا في الجامعات الخاصة

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف، اليوم الثلاثاء، أن الطالب هو المحور والهدف الأساسي في تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها وأن جميع الخطط الإستراتيجية ضمن منظومة التعليم العالي يجب أن تتوافق مع مصلحة الطلاب بشكل عام وبما يسهم في تأهيله مستقبلاً.

وأشارلنداف خلال لقائه رؤساء الجامعات الخاصة إلى حرص الوزارة على أن يكون الطلاب ممثلين في جميع اجتماعاتها من أجل الاستفادة من مقترحاتهم والاطلاع على المشكلات التي تعترضهم وتحقيق متطلباتهم.

من جهته، قال معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة بطرس ميالة في تصريح لـ”الوطن اون لاين” إن هناك دراسات مستفيضة لإحداث برامج للدراسات العليا في الجامعات الخاصة وإشراك هذه الجامعات في المكتبة الإلكترونية، علما أنه تمت مناقشة قواعد ومعايير التعاقد مع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الخاصة، وبحث مقترح بإمكانية تفرغ عضو هيئة التدريس في الجامعات الحكومية لمدة يومين أسبوعيا للتدريس في الجامعات الخاصة.

ولفت ميالة إلى التوجه لإطلاق موقع الكتروني للجامعات الخاصة ويتضمن كل الخطط الدرسية للجامعات إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلاب بالاطلاع عليها ناهيك عن عمل ممثلي الوزارة في الجامعات.

وناقش الاجتماع قرار مجلس التعليم العالي رقم 187 لعام 2015 والذي يتضمن استضافة مخدمات الجامعات الخاصة لدى مزود خدمة الانترنت داخل سورية ويحقق المعيار العالمي معيار بنية الاتصال لمركز استضافة المخدمات بهدف الحفاظ على بيانات الطلاب والجامعات بشكل آمن إضافة إلى ربط هذه الجامعات بوزارة التعليم عن طريق منحها حسابا للدخول إلى قواعد البيانات من النظام الأكاديمي المستخدم في الجامعات بهدف اختصار الدورة المستندية لأغلب المعاملات المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.

فادي بك الشريف – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock