سياسةعربي ودولي

الجيش الأميركي يرد على اتهامات ترامب: لن نوصي بإرسال قوات للقتال إلا كملاذ أخير

بدأت حرب التصريحات بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ووزارة الدفاع «البنتاغون» بالتصاعد، حيث أكد رئيس أركان الجيش الأميركي، الجنرال جيمس مكونفيل، اليوم الثلاثاء، أن القادة العسكريين لن يوصوا بإرسال قوات للقتال، إلا عندما يكون ذلك في مصلحة الأمن القومي أو كملاذ أخير.

وأضاف مكونفيل خلال إحدى الفعاليات، حسب وكالة «رويترز”: «يمكنني أن أؤكد للشعب الأميركي أن كبار القادة سيوصون فقط بإرسال قواتنا للقتال، عندما يكون ذلك ضرورياً للأمن القومي وكملاذ أخير، نأخذ هذا بجدية بالغة لدى تقديم توصياتنا».

وتابع: «العديد من هؤلاء القادة لديهم أبناء وبنات يخدمون في الجيش، وكثير منهم لديه أبناء وبنات ذهبوا للقتال، أو ربما يخوضون القتال الآن».

تصريحات مكونفيل، جاءت بعد ساعات قليلة على شن ترامب هجوماً لاذعاً على قيادة «البنتاغون» واتهامه إياها بأنها لا تريد أي شيء «سوى شن الحروب»، من أجل زيادة ثراء المؤسسات العاملة في مجال إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.

ويحتل الجيش الأميركي شمال وشرق سورية ويقوم بدعم تنظيمات إرهابية، وميليشيات مسلحة انفصالية.

كما عمل جيش الاحتلال الأميركي على إنشاء قواعد عسكرية غير شرعية في المناطق التي يحتلها، بهدف دعم التنظيمات الإرهابية والميليشيات الانفصالية، وسرقة النفط السوري، في شمال وشرق سورية.

وأعلنت قوات الاحتلال الأميركي في 24 تشرين الثاني 2016 مقتل أحد جنودها في سورية، ومقتل 4 آخرين في هجوم بمدينة منبج في كانون الثاني 2019.

«وكالات»

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock