محلي

الحسكة أنهت استعداداتها لانتخابات مجلس الشعب

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة الحسكة القاضي المستشار إيلي بطرس ميرو في حديث لـ “الوطن” أنه تم الانتهاء من التحضير والتهيئة لانتخابات مجلس الشعب على مستوى المحافظة.
ولفت إلى تحديد  ١٤٩ مركزاً انتخابياً ، ٦٣ مركزاً انتخابياً على مستوى مدينة الحسكة و٨٦ مركزاً انتخابياً على مستوى مدينة القامشلي وريفها، إضافة إلى ٢١ مركزاً انتخابياً للجيش والقوات المسلحة و٤ مراكز انتخابية للوحدات الشرطية، لافتاً إلى أنه تم تسليم الصناديق والورقيات وكامل مستلزمات العملية الانتخابية للجان الانتخابية بعد أدائها اليمين القانونية.

وأوضح ميرو أن عدد المرشحين المستمرين لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، استقر على ( ٢٠٧ ) مرشحين، ٧٥ مرشحاً عن الفئة ( أ ) وسيتنافسون على ٨ مقاعد، و ( ١٣٢ ) مرشحاً عن الفئة ( ب ) سيتنافسون على ٦ مقاعد، مشيراً إلى أن أعداد الناخبين في محافظة الحسكة وصلت إلى مليون و٣٩١ ألفاً و٢٩٦ ناخباً.

وأشار  رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات إلى أنه سيتم إجراء حملة تعقيم شاملة للمراكز الانتخابية من قبل مديرية الصحة في الحسكة وبوجود مندوب من المحافظة، عملاً بتوجيهات الفريق الحكومي المكلف بمتابعة تنفيذ كامل الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بمكافحة جائحة “كورونا”.

الوطن – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock