سورية

الرئيس الأسد: خطوة الحصول على قرض مرهونة بالقدرة على تسديده

كشف الرئيس بشار الأسد عن وجود اتصالات منتظمة، بين سورية وروسيا، وبشكل رئيس على الهاتف، وكلما حدث شيء جديد أو كلما دعت الحاجة لهذه المحادثات.

وبين الرئيس الأسد في مقابلة مع وكالة “روسيا سيغودنيا” الإخبارية، أن الاتصالات ستستمر في المستقبل، وسيتم لقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضاً، لكن ذلك يعتمد على الأوضاع السياسية المرتبطة بسورية، مبيناً أنه وبسبب فيروس “كورونا” أصيب العالم بأسره بالشلل، لذلك فإن هذه المحادثات ستستمر في المستقبل المنظور على الهاتف.
وبخصوص مسألة حصول سورية على قروض جديدة، اعتبر الرئيس الأسد أنه في وضع كوضع سورية الاقتصادي، من المهم جداً السعي للحصول على قروض، لكن في الوقت نفسه، لا ينبغي اتخاذ هذه الخطوة دون أن تكون لديها القدرة على تسديد هذه القروض. وإلا فإن ذلك سيشكل عبئاً وسيكون ديناً. وقال:” للمسألة وجهان، مسألة التحدث عن القروض مطروحة، وقد ناقشناها مع نظرائنا الروس، لكن علينا أن نحضّر لمثل تلك الخطوة قبل اتخاذها جدياً، أو لنقل عملياً”.
ولفت الرئيس الأسد إلى أن سورية شرعت في خطة لتحديث جيشها قبل عامين، وأضاف:”من البدهي أننا سنقوم بعملية التحديث هذه بالتعاون مع وزارة الدفاع الروسية، لأننا منذ عقود وجيشنا يعتمد بشكل كامل على الأسلحة الروسية، لكن لدينا أولويات، وقد لا تكون الصواريخ بالضرورة. قد تكون لدينا أولويات أخرى الآن فيما يتعلق في الصراع على الأرض، وبالتالي، هناك خطة مكتملة النطاق، لكن ينبغي أن نتحرك طبقاً لهذه الأولويات، نحن لا نتحدث عادة عن تفاصيل خططنا العسكرية، لكن بشكل عام، وكما قلت، فإننا نقوم بتحديث جيشنا في جميع أوجه المجال العسكري”.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock