العناوين الرئيسيةمحلي

المنجد من القنيطرة: وزارة الشؤون قامت بإجراءات عديدة منها تبسيط الإجراءات و التحول الرقمي و التشاركية

أكد وزير الشؤون الاجتماعية و العمل لؤي عماد الدين المنجد أن الواقع الإقتصادي و الإجتماعي والمعيشي مؤلم وصعب وحتى يتم تداركه يتطلب التعاون والتكاتف والتشارك مابين الجميع لسد الفجوات ورفع الكفاءات لمواجهة هذا الواقع الأليم الذي نعيشه جميعاً، مبيناً خلال لقائه الجمعيات الإنسانية بمحافظة القنيطرة أن الوزارة قامت باتخاذ إجراءات عديدة على ثلاثة محاور منها تبسيط الإجراءات و التحول الرقمي و التشاركية.

وأشار المنجد إلى النهج التشاركي الذي تنتهجه الوزارة في إطار تفعيل اللامركزية في عمل الوزارة والتشاركية مع المحافظات والمنظمات غير الحكومية، مبيناً أنه سيتم تدارك كافة الملاحظات التي قدمها محافظ القنيطرة و المنظمات غير الحكومية.

وأضاف: لمسنا تنسيقاً كاملاً بين المحافظة والجمعيات الإنسانية،  كما يوجد هموم مشتركة بين الجميع، وهذا يتطلب من الوزارة تلبيه كافة الاحتياجات التي تمت مناقشتها اليوم وفي جلسات الحوار “شمل” التي عقدت سابقاً حيث تم حل معظم المتطلبات بقرارات سريعة أهمها إنشاء حاضنة للمنظمات غير الحكومية والتي لا تملك مقرا لها على أرض المحافظة لخصوصية محافظة القنيطرة وسيتم وضع كافه الاجراءات والحلول لتكون كما كانت سابقاً قبل الأزمة.

وأوضح محافظ القنيطرة معتز أبوالنصر جمران أن زيارة الوزير المنجد للمحافظة أعطت مخرجات جيدة وتم تذليل كافة العقبات والصعوبات، مشيراً إلى أهمية التشبيك و التشاركية مع المنظمات الدولية بهدف تقديم أفضل الخدمات لأبناء المحافظة للأرتقاء لمستوى أفضل.

وكان وزير الشؤون الأجتماعية والعمل قد أطلع على واقع العمل في “مؤسسة إنانا ” و “مركز الجولان لذوي الإعاقة ” والاستماع من القائمين عليهما عن الخدمات التي تقدم و العقبات التي تعترضهم وأهم احتياجاتهم للعمل على تأمينها ضمن الإمكانات المتوفرة.

كما تم عقد عقد إجتماع موسع مع رؤساء الجمعيات الأهلية و الخيرية بالمحافظة في قاعة الاجتماعات بمديرية صحة القنيطرة، و الاستماع الى الطروحات و التي تمحورت حول التشاركية مع المنظمات الدولية و تأهيل مركز الرعاية الاجتماعية في بلدة نبع الصخر و الإسراع في قرار إحداث مركز الجولان لذوي الإعاقة ومنح العاملين في المركز طبيعة العمل و إقامة إتحاد للجمعيات الخيرية و الاهتمام بالمشاريع الصغيرة و متناهية الصغر والعمل على طرح الحالات على المنصة الإلكترونية وإيجاد الحلول المناسبة لها.

الوطن أون لاين – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock