محلي

المياه وصلت إلى حلب

وأخيراً وصلت مياه الشرب إلى محطة سليمان الحلبي في حلب قادمة من محطة ضخ الخفسة في ريف المحافظة الشرقي كما توقعت “الوطن أون لاين” أمس وصار بإمكان سكان المدينة الاستغناء عن الصهاريج التي تقلها وبكلف عالية أرهقت معاشاتهم طوال 4 سنوات فشلت خلالها الحلول البديلة لمعالجة الأزمة.

وأعلن مساء اليوم الثلاثاء 14 آذار وصول المياه إلى محطة سليمان الحلبي تدريجياً بعد تأمين تغذية كهربائية دائمة لمحطة الخفسة من خلال سد تشرين الواقع على ضفاف نهر الفرات وعبر منطقة منبج التي ستتزود محطتها بالكهرباء أيضاً.

وكان وزيرا الكهرباء محمد زهير خربوطلي والموارد المائية نبيل الحسن ومحافظ حلب حسين دياب عكفوا على متابعة عمليات الصيانة في محطة الخفسة طوال 5 أيام متتالية وبإشراف من رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، كما لا يزالون يتابعون الإجراءات الفنية لتجميع وضح المياه إلى الأحياء السكنية التي من المتوقع أن تبدأ مساء غد بعد 24 ساعة من وصول المياه إلى خزانات تشرين في حي الزهراء إثر ضخها من محطة سليمان الحلبي، بحسب قول مصدر في مؤسسة مياه حلب لـ “الوطن أون لاين”.

ويعود الفضل للجيش العربي السوري الذي أمن محطة ضخ الخفسة (60 كيلو متر شرق حلب) بتطهير المنطقة من تنظيم “داعش” الذي سيطر عليها في تشرين الأول 2014 بعد أن استولى عليها مسلحو ميليشيا “الجيش الحر” نهاية العام 2012.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock