العناوين الرئيسيةسورية

الوفد الروسي المواكب للانتخابات الرئاسية لـ المقداد: العملية الانتخابية نزيهة وشرعية وستلقى أصداءً إيجابية

أكد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين على عمق العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا على كافة المستويات السياسية والبرلمانية.

وذلك خلال استقبال أعضاء وفد الاتحاد الروسي الذي شارك في مواكبة الانتخابات الرئاسية في سورية والتي جرت الأربعاء 26 أيار الجاري.

وخلال اللقاء أشاد المقداد بإقبال المواطنين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن ذلك يبيّن التزام السوريين بحاضر ومستقبل وطنهم ورغبتهم في المساهمة في مستقبل بلدهم واستقرارها وازدهارها.

من جهتهم استعرض أعضاء الوفد الروسي ملاحظاتهم ومشاهداتهم خلال العملية الانتخابية، مؤكدين على نزاهتها وشفافيتها.

ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما الروسي قال: ” إن العنصرين الأهم في أي انتخابات هما الحرية والسرية، وبناء على مواكبة سير العملية الانتخابية فقد تم الالتزام بـ هذين العنصرين بالكامل”.

وشدد سابلين على أهمية الدبلوماسية البرلمانية ” لا سيما وأن الوفد الروسي الذي واكب الانتخابات السورية يمثل كافة أطياف المجتمع الروسي، وسينقل انطباعاته حول العملية الانتخابية النزيهة والشرعية التي تمت في سورية والتي ستلقى أصداء إيجابية في روسيا”.

بدوره أكد سيرغي موراتوف على أن اعتراف أو عدم اعتراف الدول الغربية بهذه الانتخابات لا يؤثر على نجاحها، لأن الأهم هو أن تعبّر هذه الانتخابات عن تطلعات الشعب السوري وتمسكه بوطنه والسعي من أجل مستقبل أفضل.

ممثل المجلس المدني الروسي السيد مكسيم غريغورييف عبّر عن أهمية تجربة مواكبة العملية الانتخابية في سورية، والتي وصفها بأنها جرت بشكل شرعي وشفاف، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين منظمات ومؤسسات المجتمع الأهلي في كل من سورية وروسيا.

المصدر: وزارة الخارجية والمغتربين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock