محلي

بتكليف من الرئيس الاسد.. الوزير عزام يهنئ مختطفي السويداء بتحريرهم ويقدم التعازي بالشهداء الذين ارتقوا خلال الخطف

بتكليف من الرئيس بشار الاسد قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التعازي لذوي الشهداء الذي ارتقوا اثناء خطفهم لدى تنظيم داعش الارهابي وذلك خلال مجلس تشييع وتأبين جرى في قريتهم الشبكي بريف السويداء الشرقي.

كما نقل الوزير عزام التهاني باسم الرئيس الاسد لعائلات المختطفين المحررين من براثن ارهابيي /داعش/ الذين لم يتوانوا عن قتل واختطاف النساء والاطفال.

وتوجه الاهالي وذوي الشهداء والمختطفين بالشكر والامتنان للرئيس الاسد الذي كان تحرير المختطفين محط اهتمامه ومتابعته من اللحظات الاولى وكذلك للجيش العربي السوري الذي لم تتزحزح ثقتهم بانه كان وسيبقى الضمانة وحامي الارض والعرض والكرامة ولكل الشرفاء الذين وقفوا معهم وشدوا ازرهم وساندوهم ولكل من ساهم بتحرير واعادة مختطفيهم.

وشدد الاهالي على ان عودة المختطفين سالمين هي مصدر عز وفخار لكل حر في هذا الوطن ونصرا كبيرا وفرحة اثلجت صدور السوريين فكانت اكتمالا لتضحيات الشهداء الابرار “مجددين تأكيدهم الاستعداد لتقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن ارض الوطن وعزته وكرامته.

شارك في مجلس التأبين نائب رئيس مجلس الشعب نجدة انزور وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير وشيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وعدد من اعضاء مجلس الشعب وفعاليات رسمية وحزبية واهلية .

وفي تصريح للإعلاميين قال انزور تختلط في هذا اليوم مشاعر الحزن على اولئك الشهداء الذين ضحوا في سبيل عزة سورية والفرح بتحرير باقي المختطفين .. وكما وعد السيد الرئيس الاسد وفا فهو حريص على كل مواطن سوري ونحن في مجلس الشعب نتقدم بالتعازي لذوي الشهداء والتهاني لأهالي المحررين ولجبل العرب الصامد.

وفي تصريح مماثل قال شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين.. اذا كان اليوم حزينا بتشييع وتأبين شهداؤنا لكننا نعتبره يوم فخر ونصر وعز لانهم سقطوا من اجل الارض والعرض والكرامة كما نعتبره تتويجا للانتصار الذي تحقق في 25 تموز الماضي بدحر الارهابيين عن المنطقة ولانتصارات جيشنا العربي السوري وتحريره المختطفين بهذه العملية النوعية وعادوا الى اهلهم سالمين مؤكدا ان النصر قريب بفضل دماء وتضحيات الشهداء وبطولات جيشنا وحكمة قيادتنا.

وكانت مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري قامت بعملية بطولية ودقيقة في منطقة “حميمة” شمال شرق تدمر يوم الخميس الماضي حيث اشتبكت بشكل مباشر مع مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي الذى اختطف نساء وأطفالا من محافظة السويداء قبل أسابيع .. وبعد معركة طاحنة استطاع أبطالنا تحرير جميع المختطفين وقتل الإرهابيين.

وتم في العشرين من الشهر الماضي بجهود الجهات المعنية تحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو تنظيم “داعش” من قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي.

وتعرضت قرى بريفي المحافظة الشرقي والشمالي في الـ 25 من تموز لهجمات إرهابية بالتزامن مع عمليات إرهابية انتحارية في مدينة السويداء تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وخطف عدد من المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock