محلي

بتوجيه من الرئيس الأسد.. وزير الأوقاف: ستتم إعادة إعمار المسجد الأموي في حلب وباقي المساجد والكنائس فيها

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن السيد قوله إن “دماء الشهداء التي روت أرض الوطن ولا سيما حلب أينعت نصرا مؤزرا على الإرهاب وهو البداية لنصر كبير ومؤكد على كامل تراب سورية”، مشيراً إلى أن “الوحدة الوطنية التي تنعم بها سورية وحالة التآخي بين جميع شرائح المجتمع حصنت المجتمع السوري وجعلته أكثر قوة وتماسكا وصمودا بوجه أعتى قوى الإرهاب”.

وأضاف أن “سورية تسير بخطى واثقة ومتسارعة نحو تحقيق النصر المؤزر على كل أعدائها بفضل صمود شعبها وبطولات الجيش العربي السوري الباسل وحكمة وشجاعة السيد الرئيس بشار الأسد”، مؤكدا أن الوزارة “تعمل على إعداد ملف كامل عن الاضرار التي لحقت بالمدينة القديمة للقيام بالخطوات الممكنة لإعادة الاعمار وذلك بالتعاون مع محافظة حلب وباقي الجهات المعنية”.

ولفت وزير الأوقاف إلى “حرص الوزارة التام على تطوير مناهج التعليم الشرعي حيث تم مؤءخرا تحديث 62 مادة شرعية وإدخال مواد جديدة تتعلق بالحوار والتطرف وغيرها من الموضوعات”.

جاء ذلك خلال لقاء السيد مع رجال الدين الإسلامي والمسيحي والفعاليات الرسمية والاقتصادية في القصر البلدي بمدينة حلب، حيث لفت وزير الأوقاف إلى “أن حلب كانت أنموذجا في الصمود والانتصار وستكون كذلك في إعادة الإعمار والبناء والحكومة حريصة على تقديم كل الدعم في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock