العناوين الرئيسيةمحلي

تأهيل خان الحرير بحلب القديمة في مرحلة تركيب المظلات الخشبية

وصلت عملية تأهيل خان الحرير في مدينة حلب القديمة إلى مرحلة تركيب المظلات الخشبية، والتي هي خطوة متقدمة من المراحل النهائية لترميم أهم الخانات الأثرية في المدينة التي تضم ٢٧ خانا دمرت بالكامل على يد الارهابيين.

وتفقد محافظ حلب حسين دياب ظهر اليوم الخميس أعمال التأهيل النهائية في سوق خان الحرير، الذي يضم 60 محلاً تجارياً ستوضع قريبا في الخدمة، وأعمال ترميم ساحة الفستق التي تضم 18 محلاً تجاريا في المدينة القديمة.

واطلع المحافظ على ما تبقى من الأعمال المتعلقة بتركيب المظلات الخشبية وفق النموذج المعتمد في سوق خان الحرير، إضافة الى صب العدسة البيتونية المسلحة في ساحة الفستق تمهيداً لرصف الساحة بالبلاط الحجري.

وشدد دياب في تصريح صحفي أن إعادة تأهيل مادمره الإرهاب في المدينة القديمة وتنفيذ المشاريع وفق المعايير والمواصفات الفنية المنسجمة مع الهوية العمرانية والثقافية للمدينة القديمة “سيسهم في إعادة الألق والحياة إليها، واستعادة مكانتها التاريخية والاقتصادية والاجتماعية”.

وكانت أعمال التأهيل الأساسية من البنى التحتية وشبكات الكهرباء ومياه الشرب والهاتف والصرف الصحي وسواها، أنجزت قبل البدء بالأعمال النهائية للترميم.

حلب- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock