محلي

تأهيل ٨٠٠ مقسم في جبرين “الصناعية” بحلب مطلع حزيران

بوشر العمل بإعادة تأهيل ٨٠٠ مقسم في منطقة جبرين الصناعية شرق حلب، وهي عبارة عن صالات خاصة بصيانة السيارات، على أن تنتهي أعمال الصيانة مطلع حزيران المقبل.
وبيّن رئيس مجلس مدينة حلب معد المدلجي لـ “الوطن اون لاين” أن مجلس المدينة سيعمد إلى تأهيل البنية التحتية للموقع، والتي تشمل تعبيد الشوارع والساحات، وذلك بعد أن تنهي مؤسسات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات أعمال صيانة شبكاتها والتأكد من جهوزيتها بشكل تام، ولفت إلى أن آليات المجلس ستدخل موقع العمل قريبا للبدء بتنفيذ الأعمال المطلوبة منها.
وأوضح المدلجي أنه جرى تخصيص مبلغ 650 مليون ليرة سورية لتنفيذ الأعمال المطلوبة من أصل مليار وأربعمائة وأربعة وستون مليون ليرة سورية مجمل المبلغ المرصود للمنطقة، مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل 800 مقسم غي المرحلة الأولى من أصل 5137 مقسم.
على حين ستتم أعمال بناء وتأهيل باقي المقاسم بالتتالي لتسليمها للحرفيين. وأكد حرص مجلس المدينة على الاهتمام بالمناطق الصناعية لدورها المهم كرافعة للاقتصاد الوطني.
وأشار المدلجي، الذي تفقد اليوم الأحد موقع العمل، إلى أن تنفيذ أعمال البنية التحتية سيجري بالتزامن مع الأعمال الإنشائية لتأهيل الصالات الحرفية التي تم إخلاءها من المهجرين، ونوّه إلى أن مجلس المدينة سيصدق المخططات الهندسية وجداول التخصص كي يتقدم الحرفيون بطلبات قروض إلى المصارف لاستكمال تجهيز محالهم. وتتضمن أعمال التأهيل إصلاح الحجر وتأهيل الواجهات ومعالجة الأسقف وتركيب الواجهات المعدنية.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock