العناوين الرئيسيةمحلي

تتعلق بالزراعة.. 5 توصيات هامة من مجلس محافظة اللاذقية

أكد رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير حبيب لـ”الوطن”، أن المجلس بدورته العادية الأولى التي عقدها منتصف الشهر الجاري، اعتمد 5 توصيات هامة متعلقة بالقطاع الزراعي، وتوجيهها إلى مراجعها المختصة لاتخاذ القرار المناسب حيالها.

التوصيات التي اطلعت عليها “الوطن”، تشير في إحداها إلى أهمية النظر بإعادة تبعية المصرف الزراعي إلى وزارة الاقتصاد، وأن يقدم الخدمات المصرفية كالقروض وغيرها بصفة مصرف تعاوني كما كان في السابق، وبالتالي يعود لدوره الداعم للمزارعين في المحافظة عموماً، إضافة لتوصية بمنح قروض للمزارعين للمحاصيل والمستلزمات بفوائد رمزية أو معفاة من الفوائد قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

كما أوصى مجلس المحافظة بأهمية دعم مربي الثروة الحيوانية و الحفاظ عليه والنظر في رفع كمية المقنن العلفي لمربي الثروة الحيوانية وإحداث معمل للأعلاف باللاذقية، ومن جهة ثانية، أوصى المجلس بتكليف مديرية الزراعة بتنفيذ وشق الطرق الزراعية بغية الاستفادة من الآليات الهندسية المتوفرة لدى مديرية الزراعة.

وحرصاً على دعم المزارعين والحفاظ على زراعة شجرة الحمضيات في الساحل السوري، أوصى مجلس المحافظة بتسمية محصول الحمضيات في محافظة اللاذقية محصولاً إستراتيجياً لأنه المحصول الأساسي الذي يعمل به أهالي المحافظة، ما يمكّنهم من الاستفادة من التسهيلات والتخفيضات في أسعار الأسمدة وغيرها.

وكان قد عقد مجلس المحافظة دورته العادية الأولى لعام 2024 ما بين 7 – 10 كانون الثاني الحالي، جرى خلالها نقل مطالب المواطنين فيما يتعلق بتحسين الأمور الخدمية والمعيشية ومناقشة الطروحات لمعالجتها بحضور مديري الجهات المعنية في المحافظة.

الوطن – عبير محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock