محلي

تدشين وافتتاح مشاريع جامعية بتكلفة 1.1 مليار ليرة بحماة

دشن وزير التعليم العالي بسام إبراهيم، اليوم الاثنين، مخابر وتأهيل المعهد التقاني لطب الأسنان، واطلع على نسب التنفيذ بمشروعي توسعة كلية الهندسة المدنية والكلية التطبيقية والمعهد التقاني للطب البيطري ومركز خدمة الطالب بجامعة حماة، والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية 1.1 مليار ليرة.

وأكد إبراهيم أن المشاريع التي تم افتتاحها والاطلاع على سير العمل فيها من شأنها تحقيق قيمة مضافة لمنظومة التعليم العالي في جامعة حماة ولاسيما مبنى المعهد التقاني للطب البيطري.

ولفت إلى أن مشروع مركز خدمة الطالب الذي بلغت نسبة إنجازه أكثر من 70 بالمئة هو لتسهل إنجاز مختلف معاملات وتسيير شؤون الطلبة في الحصول على أي وثيقة سواء خلال دراستهم أم بعد التخرج، وهو استكمال لعمل صالة التأجيل الدراسي التي افتتحت مؤخراً بهدف تخفيف الأعباء على الطلاب في مراجعة شعب التجنيد.

وبيَّنَ رئيس جامعة حماة زياد سلطان أن تكلفة مخابر وتأهيل المعهد التقاني لطب الأسنان 100 مليون ليرة ويدرس فيه نحو 300 طالب وطالبة وقاعات المخابر وما تتضمنه من تجهيزات حديثة تلبي متطلبات التدريب العملي للطلاب.

وأوضح سلطان أن المخابر التي تم افتتاحها لأول مرة تضم جهاز كات كام وهو الأحدث من نوعه في طب الأسنان ويعنى بتصنيع مادة الزير كوم الشائع استخدامها حالياً، إضافة إلى مخبر الخزف والتصنيع اللذين يساعدان في تحضير وتصنيع التعويضات والمواد السنية المكملة لطب الأسنان، مشيراً إلى أن المخابر تستثمر حالياً في تدريب طلاب المعهد باختصاصيه التعويضات السنية والمساعدات وهناك رؤية للاستفادة منها في تدريب طلبة الدراسات العليا بالإضافة إلى استثمارها إنتاجياً بما يعود بالنفع المادي على المعهد.

كما جال الوزير وصحبه في كليتي الهندسة المدنية والتطبيقية اللتين تشهدان مشروعي توسعة بتكلفة مليار ليرة.

وبيَّنَ مدير الشؤون الهندسية في الجامعة أمجد شاكر أن مشروع التوسع في كلية الهندسة المدنية التي يبلغ عدد طلابها 750 طالباً وطالبة يتضمن مدرجاً ومخبراً وقاعات تدريبية وكافتريا ومكاتب إدارية ومرافق خدمية بنسبة تنفيذ تجاوزت 75بالمئة والمتوقع انتهاء الأعمال فيها خلال 3 أشهر، لافتاً إلى أن مشروع توسعة الكلية التطبيقية يشمل أيضاً مدرجاً ضخماً و4 قاعات تدريسية وكافتريا.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock