محلي

تموين حلب لـ”الوطن أون لاين”: إحالة 40 تاجر إلى القضاء بسبب التهريب

بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة حلب أحمد مطر لـ”الوطن أون لاين” أنه تم تنظيم 40 ضبط بحق تجار مخالفين في الفترة ما بين 11 حتى 16 من الشهر الجاري، وهي فيما يخص المهربات مجهولة المصدر، بالإضافة إلى عدد من الضبوط الأخرى التي ترتبط بمخالفات التي حددها القانون رقم 14 لعام 2015.

وقال مطر إنه “تستمر المديرية بمتابعة تنفيذ تعميم رقم 397 الصادر بتاريخ 8 / 7 / 2018 من أجل ضبط الأسواق والحد من المواد المهربة مجهولة المصدر والموجودة بطريقة غير قانونية وإغلاق المحلات المخالفة لمدة شهر” .

وأشار إلى أن المهربات شملت مواد غذائية ومشروبات طاقة وألبسة، موضحاً أنه تم إحالة الضبوط إلى القضاء ة وإجراء اللازم أصولاً وسحب العينات من الأسواق وتحليها في المخابر.

وفيما يتعلق بعدد الإجمالي للضبوط  العدلية التي تم تنظيمها خلال الشهر الماضي أوضح مطر أنه “وصلت إلى 212 تراوحت ما بين ضبوط مخالفة تسعيرة وضبوط امتناع عن تأدية الخدمة والغش بالبضاعة ذاتها”، مبيناً أن هناك مؤشر لتحسن الأسواق خلال الفترة الأخيرة نتيجة متابعة المواطنين للمخالفات مع مديرية التموين.

وفيما يخص النقل، بين مطر أنه تم إصدار قرار تعديل أجور التكسي داخل المحافظة وذلك بعد صدور قرار لجنة نقل الركاب من المكتب التنفيذي بالتعاون مع لجنة السير والسورية للشبكات حيث تم تعديل الأجور ليكون تسعيرة الكيلو متر الواحد 60 ليرة بدلاً من 42 ليرة، و 50 ليرة عند الإقلاع فتحة العداد بدلاً من 30 ليرة، وفي حال التوقف للانتظار لكل 15 ثانية 4 ليرات .

ولفت مدير التموين إلى أن هذا الإجراء برمجية خاصة لإنهاء الجدال بين المواطن والسائق ما يحقق الرضى للطرفين، مبيناً أنّه من المفترض أن يعدل جميع أصحاب التكاسي ضمن البرمجية الجديدة.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock