محلي

حلب تغلق ٤٣ محلا وتنظم ١٧٠ضبطا صحيا بسبب “كورونا”

بلغ عدد المحال التجارية التي أغلقت في حلب، اليوم الثلاثاء، ٤٣ محلا ١٧ منها لمخالفتها الشروط الصحية الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة “فيروس كورونا”، على حين جرى تنظيم ١٧٠ ضبطا صحيا خلال الأيام الثلاثة الماضية للسبب ذاته.
وبين مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن مديرية الشؤون الصحية في المجلس شددت إجراءات الرقابة الصحية على المحال التجارية تحسبا من الفيروس المستجد، حيث نظمت الضبوط جميعها لعدم الالتزام بالشروط الصحية وقواعد نظافة المحال الغذائية والتجارية والحلاقة بنوعيها الرجالية والنسائية.
من جهتها، أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب اليوم ٢٦ محلا تجاريا متخصصة ببيع المواد الغذائية لمدة ٣ أيام، وذلك لرفع بعضها أسعار معروضاتها وعدم إعلان بعضها الآخر عن أسعار سلعها، ووصل عدد ضبوط الإغلاق اليوم وأمس إلى ٦٦ محلا تجاريا، بحسب قول مصدر في المديرية للـ “الوطن أون لاين”.
وتشهد مدينة حلب ارتفاعا ملحوظا في أسعار معظم السلع والمواد الغذائية بموازاة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لـ “كورونا”، الأمر الذي أرهق المستهلكين ودفعهم إلى مناشدة الجهات الرقابية والتموينية للتدخل بحزم لإنصافهم، بينما أوضح أصحاب محال تجارية لـ “الوطن” أن زيادة الأسعار مصدره بائعوا الجملة الذين يستجرون موادهم الغذائية منهم.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock