محلي

حلب توزع 300 حاوية قمامة معظمها في الأحياء الشرقية

بدأ مجلس مدينة حلب اعتباراً من اليوم الاثنين عملية توزيع 300 حاوية قمامة على المديريات الخدمية التابعة له لتوزيعها على أحياء المدينة، ومعظمها في الشطر الشرقي منها لتحسين واقع النظافة المتردي فيها لنقص مستلزمات النهوض به.

وأوضح مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن أون لاين” أن الحاويات التي جرى توزيعها في أحياء حلب جرى إصلاحها أخيراً وأن حاويات أخرى ستوضع في الخدمة بالتوازي مع العمل على تصنيع 200 حاوية و600 حاوية كبيرة وصغيرة أخرى جرى التعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتصنيعها على حين تم الاتفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإصلاح 400 حاوية، الأمر الذي سينعكس على حال النظافة في المدينة بشكل عام.

وبين المصدر أن حي قاضي عسكر سيحظى بـ 45 حاوية وحي باب النيرب بـ 45 حاوية بينما تبلغ حصة حي مساكن هنانو 25 حاوية وحي الأنصاري 45 حاوية، وجميع هذه الأحياء تقع شرقي المدينة، عدا عن تخصيص المدينة القديمة بـ 25 حاوية ومركز المدينة بـ 25 حاوية فيما نالت الأحياء الغربية مثل حي الحمدانية 25 حاوية وحلب الجديدة 15 حاوية والسريان 25 حاوية والسليمانية 25 حاوية.

ويعتزم مجلس مدينة حلب في اجتماع دورته العادية القادم، اتخاذ قرار يرفع الغرامة المالية للمخالفات المتعلقة برمي القمامة بشكل عشوائي في غير الأماكن المخصصة لها وخارج أوقات رميها من 9 مساء إلى 6 صباحاً لتغدو 50 ألف ليرة سورية بدل 10 آلاف ليرة، وهو الحد الأعلى الوارد في قانون النظافة.

وكان المجلس لديه 2500 عامل نظافة قبل الحرب على المدينة في تموز 2012 انخفض العدد إلى 600 عامل نظافة راهناً على حين تراجع عدد ضواغط النظافة من 155 إلى 62 ضاغطة في الفترة ذاتها، الأمر الذي تسبب بسوء حال النظافة في المدينة التي تضم 300 سلة ثلاثية لفرز النفايات.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock