محلي

“حملة نظافة” أول أنشطة مجلس مدينة حلب الجديد

آثر مجلس مدينة حلب المشكل حديثاً عقب انتخابات الإدارة المحلية الأخيرة، بدء أنشطته الخدمية بحملة نظافة شاملة للنهوض بواقع النظافة السيء في المدينة، خصوصاً بعد فترة انتقالية أملتها ظروف الانتخابات وتوزيع المهام أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الجديد.

وأوضح مصدر في مجلس المدينة لـ “الوطن أون لاين” أن حملة النظافة التي انطلقت اليوم الاثنين ستشمل جميع المديريات الخدمية العشر بمؤازرة مديرية الخدمات المركزية وبشكل دوري على أن تنطلق بداية من مديرية خدمات الأنصاري التي تخدم العديد من أحياء جنوب المدينة التي فعل فيها الإرهاب فعله على صعيد تدمير المساكن والإساءة إلى واقع النظافة فيها قبل أن تتحرر نهاية العام 2016 لكن حالها لم يرتق إلى تطلعات السكان الذين انتقلوا للعيش في أحيائهم.

وقال المصدر أن التدخل في الأحياء المستهدفة مثل الزبدية والأنصاري الشرقي التابعين لمديرية خدمات الأنصاري سيبدأ في البقع الأكثر سوءاً بعد دراسة المواقع والحيز الجغرافي على المخططات الخدمية.

وأشار المصدر إلى أن الحملة، التي ستستمر ضمن برنامج منظم يستهدف المواقع التي تحددها المديريات الخدمية حسب الحاجة، شملت اليوم حي الزبدية وتوابعه والتي غدت مأهولة بشكل كبير بالسكان، وجرى ترحيل أنقاض وأتربة وقمامة وغسيل وتنظيف الشوارع. ولفت إلى أن يوم غد سيطال العمل فيه الأحياء الممتدة من دوار الصالحين وباتجاه حي المرجة الواقع على طريق الدائري الجنوبي.

ووجه رئيس مجلس المدينة، الذي تولى مهامه أخيراً، بتكثيف الجهود لتحقيق الغايات المرجوة وبتنفيذ يستجيب لتطلعات الأهالي الذين استمع لمطالبهم وشكاويهم ومقترحاتهم والأولويات الواجب اعتمادها أولاً وفق الموارد وكوادر مجلس المدينة التي شدد على توظيفها واستغلالها على أكمل وجه.

كما نفذت مديرية خدمات الأنصاري اليوم حملة نظافة في منطقة الراموسة الصناعية ومحيط سوق الهال في حي الحمدانية ومحاور رئيسية في الحيز الجغرافي للمديرية شملت ترحيل أنقاض وفلاحة الأحراش وتعشيب المنصفات وتقليم الأشجار وغسيل الشوارع.

ولوحظ أن مدلجي حريص على مواكبة عمل محافظ حلب حسين دياب، إذ اجتمع معه السبت الماضي مع 75 مواطناً خلال ما يعرف بـ “لقاء المواطنين” الأسبوعي، وذلك للاطلاع على شكاويهم الخدمية لمعالجتها. كما رافقه أمس وبحضور ممثل بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية سجاد مالك في جولة على أحياء المدينة الممتدة من جسر الحج وحتى مستديرة الصالحين وحيي الشعار والصاخور للاطلاع على مشروع الإنارة الطرقية بالطاقة البديلة والذي يستهدف تركيب 2000 نقطة ضوئية بالتعاون مع المفوضية حيث تم تركيب وإنارة 400 عموداً من أصل 1600 عموداً يفترض الانتهاء من تركيبها نهاية العام الجاري.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock