محلي

رغم ارتفاع أسعارها المتة والموالح تسلي الحمويين في ليالي الحظر

يُقبل المواطنون في محافظة حماة على شراء المتة بكل أنواعها رغم احتكارها ورفع التجار  لأسعارها، وعلى شراء الموالح وخصوصاً بزر دوار الشمس والفستق  ، ليستعينوا بهما على قضاء لياليهم الطويلة، نتيجة حظر التجول الجزئي الذي أقرته الحكومة لوقايتهم من فيروس كورونا.

وبيَّنَ العديد من الباعة لـ / الوطن / أنهم باعوا خلال الأيام القليلة الماضية من المتة والموالح ، أكثر مما باعوا خلال الشهر الأول والثاني من العام الجاري !.

وعن الأسعار قال أحد الباعة من مدينة سلمية : سعر علبة المتة وزن 200 غ من 600 ليرة وحتى 800 ليرة وذلك للنوع الثاني أو الثالث ، وأما النوع الأول أي الصخرة والبيبوري وزن 250 غ فسعر العلبة 1000 ليرة !. وبلغ سعر كيلو بزر دوار الشمس 2500 ليرة وبزر القرع 3000 ليرة والفستق 4000 ليرة .

المواطنون هيثم الراعي وخضر عطفة ومحمد غندور وسامية ديب وهدى الخطيب بيّنوا أن المتة والموالح من أهم وسائل التسلية اليوم في ظل الحجر الصحي وحظر التجول الليلي ، والتقنين الكهربائي الطويل.

وأنهم يقبلون على شراء المتة رغم تلاعب التجار بأسعارها وغياب الرقابة التموينية عن محال بيعها، مضيفين: ماباليد حيلة ، فالمتة هي المشروب الوحيد الذي يرافقنا بالسهر !. مطالبين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلزام التجار والباعة بالسعر النظامي .

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock