سياسة

روحاني: العقوبات الأميركية على إيران أكبر عملية وحشية مورست ضد دولة

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، أن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ضد بلاده هي أكبر عملية وحشية مورست ضد دولة، وفق وكالة «إرنا».
وقال روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية المكافحة لفيروس «كورونا» المستجد: إن «البيت الأبيض وخلافاً للمقررات، فرض عقوبات ظالمة على إيران، وجميع الدول تعترف اليوم بأن أميركا هي المخطئة».
وأضاف روحاني: إن «هذا الذي يسمى وزير خارجية وهو في الحقيقة وزير الجرائم (في إشارة إلى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو)، يعلن مفتخراً أن واشنطن منعت وصول سبعين مليار دولار إلى إيران، وفي وقت لاحق أعلن وقف حصول إيران على خمسة مليارات من صندوق النقد الدولي»، موضحاً أن إيران لو كانت حصلت على هذا المبلغ لأنفقته على الأدوية والعلاج.
وأكد روحاني أن الشعب الإيراني ورغم كل هذه الظروف تحلى بالثبات والمقاومة ولم يخضع للغطرسة الأميركية لكنه على أي حال تعرض لبعض المصاعب والأضرار، مضيفاً: إنه واثق من أن الإدارة الأميركية ستستسلم يوماً أمام الشعب الإيراني، وأن هذا الشعب سينتصر.
وأعلنت الولايات المتحدة من جانبها، الإثنين الماضي، إعادة فرض العقوبات الأممية على إيران، على الرغم من الرفض الأممي والدولي لذلك.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock