محلي

عبد اللطيف يدعو نقابة المهندسين ومجلس مدينة حلب لاستكمال إجراءات الكشف على الأبنية المتضررة بالزلزال

دعا وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف إلى ضرورة عقد اجتماع بين المعنين في نقابة المهندسين ومجلس مدينة حلب من أجل استكمال إجراءات الكشف على الأبنية المتضررة نتيجة الزلزال الذي ضرب حلب في 6 شباط الماضي، وذلك من خلال تشكيل لجان هندسية جديدة وتحديد آليات العمل المناسبة لإنجاز العمل، وفق ماجاء بالاجتماع التنسيقي الذي عقد بدمشق بالخصوص ذاته.

وبعدما تفقد العمل في مساكن متضرري الزلزال في المعصرانية استمع الى  الإجراءات المتعلقة بتسجيل المتضررين من الزلزال في مركز خدمة المواطن بحلب واستكمال إجراءات تسليم الأراضي للجمعيات السكنية، طلب عبد اللطيف، خلال اجتماعه اليوم السبت مع الجهات المعنية بمحافظة حلب حول مراحل العمل في المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب والمخططات التفصيلية، الإسراع بتسليم الأراضي للجمعيات السكنية. ونوه إلى أهمية الإسراع بتنفيذ هذه البرامج نظراً لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

واستعرض خلال الاجتماع، بحضور محافظ حلب حسين دياب، واقع العمل في المخطط التنظيمي العام لمدينة حلب ومراحل إعداد الدراسات التفصيلية الذي يساهم في الحد من انتشار المخالفات السكنية، إلى جانب الإجراءات المتعلقة بالتنسيق بين نقابة المهندسين ومجلس المدينة لاستكمال تقييم وتوصيف الأبنية المتضررة من الزلزال.

ونوقش واقع العمل في مركز خدمة المواطن لتسجيل المستفيدين من الفئتين /أ – ب/ لتعويضهن من خلال الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال، إضافة إلى مناقشة واقع الجمعيات السكنية بحلب واستكمال الإجراءات القانونية والعقدية لتسليم الأراضي ،  وإطلاق العمل في الاراضي /N4 – N1 – W3/.

مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان سالم حبيب اوضح أن نسبة الإنجاز في مساكن المعصرانية بلغت نحو 100٪ هيكل، وتم إنفاق نحو /22/ مليار ليرة سورية مع تقدم الأعمال في الاكساء بنسبة /70%/ إضافة الى /60%/ من الموقع العام. ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال والتسليم ، نهاية شهر آذار القادم.

وتتصمن مساكن المعصرانية ناء /4/ محاضر بواقع /120/ شقة سكنية، في حين تتضمن مساكن متضرري الزلزال في الحيدرية بناء /4/ برجيات تضم /320/ شقة سكنية يتم العمل فيها وفق البرنامج الزمني المحدد.

خالد زنكلو – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock