سوريةسياسة

عبد اللهيان للصليب الأحمر: الوضع في سورية صعب للغاية ومستعدون لإرسال المساعدات إلى إدلب

وصف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في اتصال هاتفي مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ميريانا اسبولياريك، الوضع الإنساني في سورية بالصعب للغاية، وأكد على ضرورة اهتمام المحافل الدولية بالأوضاع الخاصة بهذا البلد لأنه بسبب العقوبات والزلزال تفاقمت معاناة الشعب السوري.
عبد اللهيان قال بحسب وكالة “إيرنا” إن بلاده ومنذ حدوث الزلزال في سورية وتركيا قامت بمختلف الإجراءات في سياق مساعدة المتضررين ومن ضمن هذه الإجراءات، إيفاد فرق إنقاذ وإخراج الأحياء من تحت الأنقاض وإعلان استعداد طهران لاستقبال الجرحى في المستشفيات الإيرانية. كما وصف وزير الخارجية الإيراني الوضع الإنساني في منطقة إدلب بالحساس وأشار إلى العدد الكبير من الضحايا والمتضررين في هذه المنطقة وقال: “إن طهران مستعدة لإرسال فرق إغاثية ومساعدات إنسانية على الفور إلى إدلب ومن المتوقع أن ينسق الصليب الأحمر الدولي مع الهلال الأحمر الإيراني لإرسال المساعدات إلى هذه المنطقة”.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن “المنظمة ستتخذ إجراءات مكثفة لتقييم أوضاع متضرري الزلزال في سورية، وبعد ذلك ستقوم بالترتيبات والتنسیقات اللازمة بالنسبة الی المقترحات الإيرانية وكيفية تنفيذها”.
سيلفا رزوق – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock