سوريةسياسة

عبد الهادي لـ«الوطن»: التبرعات في البنوك الفلسطينية لمتضرري الزلزال تجاوزت مليوني دولار

أكد السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية أمس الأحد، أن حجم التبرعات لمتضرري الزلزال في سورية في حسابات فُتحت بالبنوك في فلسطين تجاوز حتى الآن مليوني دولار.
وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح عبد الهادي أنه منذ أن حلت كارثة الزلزال بالشقيقة سورية أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اليوم الأول قراراً بتكليف وفد من المتطوعين من أطباء ورجال دفاع مدني وإغاثة لمساعدة سورية، وقد وصل الوفد إلى سورية وبدأ عمله في حلب واللاذقية.
وذكر أنه تم أيضاً تشكيل لجنة أهلية يرأسها قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش لجمع التبرعات المادية لتقديمها للحكومة السورية من أجل مساعدة المتضررين، إضافة إلى المساعدة في أي قضية أخرى كقضية إعادة الإعمار.
وأوضح عبد الهادي أنه «تم فتح حسابات في كل البنوك بفلسطين للتبرعات، وحالياً أصبح مبلغ التبرعات جيداً جداً يتجاوز مليوني دولار والتبرعات مستمرة».
وأضاف: «أيضاً هناك تبرعات عينية وهي عبارة عن مصاغ قدم من نساء فلسطين، وكل هذا سوف يجمع وسيأتي وفد ويسلمه للحكومة السورية».
وقال عبد الهادي: «نحن وسورية قضية واحدة وشعب واحد، وألم سورية ألمنا، خاصة أننا لا ننسى أن سورية دائماً تقف إلى جانبنا في كل ما نتعرض له من جرائم يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي، ولن ننسى صمودها وموقفها السياسي الصلب في دعم القضية الفلسطينية رغم ما تعرضت له من إرهاب نتيجة التزامها بقضية فلسطين».
وأضاف: «أكيد الانتماء والتعاطف كبير وكبير جداً في فلسطين، ويومياً شعبنا يتابع أخبار ما يجري في سورية خاصة من خلال وسائل الإعلام السورية وتحديداً جريدة «الوطن» التي فعلاً أدت أداء جيداً جداً في هذه الأزمة، إذ أوضحت ونقلت المعلومات الحقيقية».
وعبر عبد الهادي عن الارتياح لهذا التضامن العربي الكبير الذي كشف أن المواطن العربي لن يتخلى عن انتمائه، ولذلك فلسطين رغم كل ما تعانيه من جرائم يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ولكن قلبها عند سورية.
وختم مدير عام دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية تصريحه بالقول: «نحن في فلسطين كنا سعداء عندما كان هناك إجماع عربي على دعم سورية إنسانياً وإغاثياً باستثناء دولة أو دولتين أو ثلاث ونستغرب هذه المواقف منها، خاصة أن الضحايا والجرحى والدمار لم يحركوا مشاعرها.. فعلاً نستغرب ذلك».

موفق محمد – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock