الرياضةالعناوين الرئيسية

قمة بنكهة الكالشيو في اليوروباليغ

تقام اليوم الخميس مباريات ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي بداية من الساعة العاشرة مساءً بتوقيت دمشق.

ويلتقي في أبرزها ميلان مع روما في قمة إيطالية خالصة بين فريقين يتوقان للتتويج بلقب هذه المسابقة خاصة أن ميلان أكثر فرق الكالشيو تتويجاً بالألقاب القارية (14 لقباً) لم يسبق له الظفر بكأسها ومثله روما الذي بلغ النهائي مرتين من قبل، وكان ميلان فاز مرتين على روما في السييرا A، يذكر أن التتويج الأوروبي الأخير للروزنييري يعود إلى عام 2007 يوم توج بكأس السوبر.

من جهته يسعى ليفربول أبرز المرشحين للتتويج لتسجيل نتيجة جدية عندما يستقبل ثالث الطليان (أتلانتا) في أنفيلد قبل الذهاب إلى برغامو في الأسبوع القادم.

وكان الفريقان تقابلا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2020 ففاز ليفربول ذهاباً 5/صفر قبل أن يخسر صفر/2 في ملعبه، ويعد ليفركوزن أحد أبرز المشاركين في هذا الدور على خلفية موسمه المثالي فهو على بعد ثلاث نقاط من التتويج بلقب البوندسليغا وهو الوحيد في البطولات الأوروبية الذي خاض 41 مباراة على صعيد كل المسابقات دون هزيمة وذلك عندما يستقبل ويستهام الإنكليزي الذي مازال يقاتل من أجل مشاركة أوروبية في الموسم القادم علماً أنها المواجهة الأولى بين الفريقين.

وفي المواجهة الأخيرة يلتقي بنفيكا البرتغالي مع مرسيليا الفرنسي وهما من الأندية التي بلغت النهائي سابقاً بواقع 3 مرات لكل منهما إلا أنهما لم يتوجا، وسبق لهما أن تقابلا في 4 مباريات ففاز مرسيليا مرة مقابل 3 مرات لبنفيكا.

خالد عرنوس – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock