سوريةسياسة

قوات الحشد الشعبي العراقي تسيطر على قضاء بعاج على الحدود السورية العراقية

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقي، سيطرتها، صباح اليوم الأحد، على قضاء “بعاج” المحاذي للشريط الحدودي السوري- العراقي.

وقال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس في تصريح لوسائل إعلامية عراقية “نبارك للشعب العراقي تحرير قضاء بعاج من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”، واصفاً العملية بـ”الإنجاز النوعي والكبير”.

بدوره قال النقيب جبار حسن إن “أكثر من 500 مقاتل من فصائل الحشد الشعبي اقتحموا صباح اليوم الأحد، المدخل الجنوبي لقضاء بعاج، سبق ذلك قصف مدفعي وصاروخي للطائرات المروحية العراقية”.

وأضاف حسن أن “معارك عنيفة دارت بين مسلحي داعش ومقاتلي الحشد عند المدخل الجنوبي، وبعد نحو ساعتين تمكنت القوات من السيطرة بشكل كامل على القضاء بعد تسجيل هروب عشرات المسلحين باتجاه الأراضي السورية”، لافتاً إلى أن “فصائل أخرى من الحشد الشعبي اقتحمت قرية ومخفر تل صفوك الحدودي داخل الأراضي السورية، والذي يعتمده التنظيم في نقل تعزيزاته العسكرية ما بين الموصل والأراضي السورية، ولاتزال المعارك تدور بين الطرفين”.

وكانت قوات الحشد الشعبي قد اقتحمت صباح اليوم الأحد مركز قضاء بعاج غرب الموصل من ثلاثة محاور، ضمن اليوم الحادي عشر من عمليات “محمد رسول الله الثانية” الهادفة للسيطرة على القضاء والقرى المحيطة به.

يشار إلى أن قضاء “بعاج” كان يعتبر آخر نقطة حدودية، تخضع لسيطرة تنظيم “داعش”، وتسعى القوات العراقية الآن لاستعادة كامل الشريط الحدودي مع سورية، من محافظة الموصل ووصولاً إلى محافظة الأنبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock