محلي

محافظ حمص: وضع خطة لتأمين الخدمات الأهالي العائدين إلى قرية الزارة بريف حمص الغربي

أكد محافظ حمص طلال البرازي، اليوم الاثنين، أنه تم وضع خطة لتأمين الخدمات الرئيسية للأهالي العائدين إلى بلدة الزارة بريف حمص الغربي وخاصة بما يتعلق بالمدارس التي تشكل عامل استقرار للأهالي.

ولفت المحافظ، خلال زيارته بلدة الزارة، إلى أن مدرسة البلدة ستكون جاهزة مع بداية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع تأمين الكهرباء بنسب جيدة وإزالة الأنقاض وتأمين المياه وتقديم الدعم الإغاثي وكافة التسهيلات المتعلقة بترميم المنازل، مؤكدا أن مختلف المؤسسات تعمل وفق الإمكانيات المتوفرة، و أنه سيتم خلال الأشهر الثلاثة القادمة متابعة وتقييم نتائج الأعمال المنفذة.

وأشار المحافظ خلال لقائه أهالي القرية الى أن جهود مختلف المؤسسات الخدمية مستمرة لعودة كل مواطن لمنزله ولأرضه بدعم من الحكومة، منوها إلى أن بلدة الزارة جزء من خطة محافظة حمص لاستكمال وتسريع عودة دفعات جديدة من الأهالي مع تأمين الخدمات الرئيسية.

من جهتهم أكد عدد من أهالي القرية خلال لقائهم المحافظ على رغبتهم و إصرارهم على العودة لأراضيهم وقريتهم وزراعتها من جديد وعودة الحياة لها مع تأمين الخدمات الأساسية للقرية، مطالبين بتسريع تأمين الكهرباء لبقية مناطق الزارة وفتح بعض الطرقات وتقديم تسهيلات بالقطاع الزراعي من ناحية تأمين البذار والسماد ومنع الرعي الجائر.

بدوره، بين مدير التربية أحمد الإبراهيم لـ”الوطن اون لاين” أن أعمال صيانة مدرسة حسين الكردي مستمرة ويتم التحضير لتجهيز مدرسة في قرية الحصرجية بعد رصد الاعتمادات اللازم .

من جهته، أشار مدير الصحة حسان الجندي الى أن المركز الصحي بالزارة تعرض لأضرار كبيرة ودراسة إعادة تأهيله جاهزة .

من جانبه كشف مدير الخدمات الفنية المهندس أمين عيسى أنه تم التعاقد لصيانة بعض الشوارع في القرية و أن المشروع قيد التصديق حاليا .

نبال إبراهيم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock