محلي

مدير «السورية للتجارة» لـ«الوطن»: زيادة السيارات الجوالة لتوزيع المواد في الأرياف

صرح مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم لـ«الوطن» بأنه يتم التواصل مع عدة وزارات وجهات حكومية لتزويد المؤسسة بالسيارات، لاستخدامها في زيادة القدرة على توزيع المواد الغذائية، وخاصة التي تباع على البطاقة الالكترونية.

وبيّن أنه تم رفد المؤسسة بـ ٢٥ سيارة إضافية، من عدة وزارات، ويجري العمل على استلام المزيد من السيارات، لتغطية أكبر مساحة في المناطق والأرياف التي لا يوجد فيها صالات للمؤسسة.

ونوّه بأن القرارات الحكومية الخاصة بمنع التنقل  بين مراكز المحافظات والمدن وأريافها، وكذلك بين المحافظات، ستؤدي لزيادة الطلب من سكان الريف على الصالات الموجودة فيها، إذ كان أغلب سكان الريف يتزودون بكل احتياجاتهم من الصالات الموجودة في المدينة، وحالياً سيخف الضغط على الصالات في المدن ويزداد على الصالات والسيارات الجوالة في الريف.

ولذلك ستقوم المؤسسة بزيادة عدد الصالات والسيارات الجوالة في الريف بالتعاون مع عدة وزارات.

ولفت إلى عدم وجود نية حالياً لتخصيص سلل غذائية عبر البطاقةالإلكترونية، وستكتفي المؤسسة بتوزيع المواد المخصصة عبر البطاقة.

وأوضح نجم أن عمليات إيصال المواد الغذائية المخصصة عبر البطاقة الإلكترونية إلى المنازل هو إجراء منوط بالمحافظين، والمؤسسة السورية للتجارة تتعاون مع الجميع في حال صدور قرارات كهذه، مؤكداً وجود كميات كافية من جميع السلع لدى المؤسسة.

علي محمود سليمان – الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock