العناوين الرئيسيةمحلي

مزارع من القنيطرة يتمكن من تنفيذ أول بيت بلاستيكي يعتمد على الزراعة العضوية

تمكن المزارع الشاب بلال الأسعد من بلدة جبا بريف القنيطرة من تنفيذ بيت بلاستيكي، (الأول من نوعه بمحافظة القنيطرة) والذي يعتمد على الزراعة العضوية الطبيعية والخالية من الأسمدة الآزوتية وغيرها بسبب اعتماده على السماد الطبيعي.

وأكد الأسعد لـ ” الوطن أون لاين ” أن فكرة البيت البلاستيكي كانت تراوده منذ زمن، وراجع مديرية زراعة القنيطرة لهذه الغاية، حيث تلقى التشجيع والدعم من الإدارة، ولكن بعض المهندسين الزراعيين حذروه من هذه الخطوة، حيث سبق أن تم تنفيذ عدد من البيوت البلاستيكية في مزارع تابعة للمديرية ولكنها لم تنجح، مبيناً أن تحذير المهندسين من فشل المشروع زاده إصراراً على البدء بمشروعه الخاص.

وأوضح الأسعد أنه بالإرادة والتصميم تم إنجاز البيت البلاستيكي وزراعته بالخضار (فاصولياء، خيار، بندورة، فليفلة ……، وزراعة بعض الأعشاب الطبية والبقدونس والبصل)، حيث بدأت بعض الأصناف بالنضوج كالخيار والفليفلة وهي مواد طبيعية 100 % وخالية من أي مبيدات كيميائية.

ويأمل المزارع الأسعد أن يتم دعمه بمادة المازوت وخاصة خلال فترة (مربعينية الشتاء) لكون درجة الحرارة تصل إلى الصفر ليلاً بالقنيطرة.

وأوضح مدير زراعة القنيطرة تكليفاً عبد الله شرارة تقديم كل الدعم للمزارع الأسعد، وخاصة أن مشروعه هو الأول من نوعه على مستوى محافظة القنيطرة، منوهاً بأن دائرة الزراعات العضوية بالمديرية تتابع وبشكل مستمر واقع الأصناف المزروعة وتقدم المشورة المناسبة للمزارع الأسعد.

الوطن أون لاين – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock