العناوين الرئيسيةمحلي

نسبة إنجاز السكن المخصص لمتضرري الزلزال في “المعصرانية” بحلب 84 بالمئة

بلغت نسبة إنجاز السكن المخصص لمتضرري زلزال 14 شباط العام الماضي، في مشروع ضاحية المعصرانية بحلب، والذي منح من قبل الصندوق الوطني لمتضرري الزلزال ويتضمن 4 محاضر تتألف من 120 شقة سكنية، نحو  84 بالمئة ، وهي الآن بمرحلة الانتهاء من أعمال الإكساء الداخلي ليتم تسليم الشقق للمتضررين المكتتبين عليها.

وبهذا الخصوص، ترأس وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف اليوم في مبنى المحافظة بحلب اجتماعاً ضم المعنيين بالمشروع، وجال عليه في “المعصرانية” برفقة محافظ حلب حسين دياب.

واطلع الوزير على واقع التقدم في إنجاز المشروع و على عرض تفصيلي عن الأعمال التي تتم للأبنية على الهيكل والإكساء ومراحل التنفيذ ومراحل التقييم والكشف عن الأبنية السكنية المتضررة  في مدينة حلب، واستمع  إلى  الإجراءات المتعلقة بتسجيل المتضررين من الزلزال في مركز خدمة المواطن .

وأكد عبد اللطيف ضرورة الإسراع بتنفيذ العمل والالتزام بالجودة وإنجاز هذه المشاريع وفق المدة الزمنية المحددة، ودعا إلى الإسراع بإنجاز الأعمال المتعلقة بالبنى التحتية للجمعيات السكنية  وتذليل العقبات لتسهيل العمل، وإطلاق تسميات جديدة بدلاً من N1- W3 وغيرها من قبل مجلس المدينة.

محافظ حلب لفت إلى الإجراءات المتخذة في ملف متضرري الزلزال ، وإصدار 8 جداول حتى الآن بأسماء المتضررين ، من جميع الفئات، بينما تجري متابعة العمل والتنسيق بين نقابة المهندسين ومجلس المدينة .

من جانبه، أشار عبد القادر دواليبي، عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب، في تصريح للصحفيين، إلى أنه فيما يتعلق بباقي الشقق السكنية سيتم الإعداد لشريحة أخرى من شرائح الدعم وهي الأبنية التي تهدمت وفق تقارير لجان السلامة ويتم الآن إعداد البيانات الكاملة لها وتحديدها وتخصصها ضمن هذه الأبنية من أجل إقرار الدعم لهم من قبل الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال.

أما رئيس فرع نقابة المهندسين بحلب هاني برهوم، فلفلت إلى أن عدد اللجان الهندسية، والتي تعمل مع مجلس مدينة حلب، وصل إلى 80 لجنة، وتم التقييم والكشف عن أكثر من 40 ألف مبنى، وجزء كبير منها سيستفيد من الصندوق الوطني لدعم متضرري الزلزال، بالإضافة إلى أنه تم تشكيل لجان للعمل في قطاعات أخرى والبالغ عددها 75 لجنة هندسية رباعية مؤلفة من ثلاثة مهندسين استشاريين ومهندس معماري ومدقق عملت على الكشف عن أكثر من 15 ألف مبنى بهدف تحديد الأولويات في المستقبل والقيام بتدعيم هذه المباني.

وكشف مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب سالم حبيب أن قيمة الأعمال التراكمية المنجزة في ضاحية المعصرانية بلغت 26 مليار ليرة سورية، وتم الانتهاء من أعمال الهيكل بنسبة 100 بالمئة، وتم تزويد جميع المباني بشبكات المياه والصرف الصحي.

الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock