العناوين الرئيسيةمحلي

وزير التربية الباكستاني يطلع على واقع العملية التعليمية وتجربة المنصات التربوية بحماة

أكد وزير التربية الباكستاني الدكتور رانا تنوير حسين، استعداد بلاده التام للتعاون الكبير في المجالات التربوية مع الجمهورية العربية السورية، وتبادل الخبرات والمعلومات في عدد من التخصصات.

وأعرب عن إعجابه بتجربة المنصات التربوية في سورية، مشيراً إلى أن لديهم 4 منصات شبيهة تقدم دروس التعليم عن بعد، وأمل بتعزيز التعاون في شتى المجالات التربوية مع وزارة التربية.

كان ذلك خلال جولة الوزير في محافظة حماة التي رافقه فيها وزير التربية الدكتور دارم طباع، بهدف الاطلاع على الواقع التعليمي في الثانوية المهنية الصناعية بحماة التي تضم 19 مهنة، وعلى التدريبات العملية في أقسام الكهرباء، ونجارة الأثاث ، والتصنيع الميكانيكي، وآلية تدريب الطلاب وإكسابهم المهارات.

وكذلك الاطلاع على تجربة المنصة التربوية في حماة وحضور درس خلالها، ودورها في تعويض الفاقد التعليمي ، في إطار التعاون بين سورية وباكستان في مجال التعليم العام والمهني.

وأكد الوزير طباع أهمية الزيارة في الاطلاع على نموذج من مدارس التعليم المهني، وتطوير التعاون في هذا المجال وتجربة التعليم عن بعد من خلال المنصة التربوية.

وكان الوزير الباكستاني قد زار محافظ حماة محمود زنبوعة في دار المحافظة، الذي قدم له شرحاً مفصلاً عن المحافظة ومكانتها التاريخية وغناها بالمواقع الطبيعية والآثارية ، وقدم له درعاً تذكارية هي مجسم لنواعير حماة الخالدة.

حماة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock