محلي

وزير التربية يدشن مدرستي المتفوقين بحماة ومصياف ويطلق مشروع المنصة التربوية بالمنطقة الوسطى

دشن وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم بحماة، المنصة التربوية في المنطقة الوسطى، بمجمع الشهيد اللواء محمد ناصيف خير بك التربوي بحماة، لتقديم خدمات تعليمية الكترونية عبر الشبكة، إضافة لمدرسة الشهيد باسل الأسد للمتفوقين الثالثة بمدينة حماة أيضاً، ومدرسة الشهيد باسل الأسد للمتفوقين بمدينة مصياف.

وبين وزير التربية أهمية هذه المنصة من خلال التواصل وإعطاء الدروس عبر شبكة النت، ما يفتح مجال التعلم للجميع ونقل الثقافة والتراث للعالم أجمع.

وأشار إلى ضرورة تدريب المعلمين على استخدام الوسائط التعليمية المتعددة ومواكبة التطورات والتقانات الحديثة وإيصال المعلومات للمتلقين بأسلوب جيد وسهل.

وأكد أن افتتاح مدرستي المتفوقين بحماة ومصياف، يسهم في بناء جيل مثقف وواع ليحمل رسالة العلم والمعرفة، والفكر المستنير لمحاربة من يريد نشر الجهل.

وقد أوضح محافظ حماة محمد طارق كريشاتي، أن مشروع المنصة التربوية خطوة مهمة في هذه المرحلة، وذلك عن طريق تسجيل الدروس التعليمية وتعزيز المعلومات للطلاب وتعويض الفاقد التعليمي لديهم وهو محفز للمدرسين لتقديم الدروس النموذجية والتفاعلية.

ولفت إلى أن الهدف من افتتاح المدرستين بحماة ومصياف، هو استيعاب المتفوقين في المدارس وتهيئة الظروف المناسبة لهم بغية الاستمرار في حالة التفوق والتميز ورفع المستوى العلمي على النحو الأمثل.

كما التقى طباع بحضور المحافظ وأمين فرع الحزب أشرف باشوري ومدير التربية يحيى منجد ونقيب المعلمين هشام حسن الكوادر الإدارية والتدريسية في المدرستين للوقوف على العقبات التي تعترض العملية التعليمية، ليصار إلى تذليلها.

 

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock