محلي

وفد مصري في دمشق لتعزيز التعاون بين البلدين

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم وفدا من نقابة المهندسين المصريين برئاسة نقيب المهندسين طارق النبراوي.

وتم خلال اللقاء التأكيد على العلاقة المتميزة التي تجمع الشعبين السوري والمصري وأن تصب جميع اللقاءات في مصلحة البلدين الشقيقين لتطوير آلية العمل وتحقيق التعاون الاقتصادي وبناء المؤسسات والتعاون في مجال العمل الهندسي.

وتحدث المهندس خميس عن الحرب الإرهابية التي أعدتها الدول الغربية وخططت لها أجهزتها ونفذتها بعض الدول الإقليمية لتدمير سورية والبنى التحتية فيها واستهداف المواطن السوري في معيشته اليومية مؤكدا أن هذه الدول أخطأت العنوان والزمان والمكان فالدولة السورية مستمرة بالتصدى لهذه الحرب بالتوازي مع إعادة الإعمار ومتمنيا أن يكون للأشقاء المصريين دور في هذه المرحلة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على أن سورية ماضية بالعملية التنموية على الرغم من الظروف الصعبة للحد من مفرزات الحرب على المواطن وما طال البنى التحتية من تخريب مشيرا إلى دور نقابة المهندسين في جميع دول العالم في عملية التنمية الشاملة.

ولفت المهندس خميس إلى أهمية تعاون سورية ومصر لتحقيق تبادل اقتصادي يعود بالفائدة على البلدين ولاسيما أن سورية تمتلك الكثير من المشاريع ولديها سوق كبير للمؤسسات الحكومية والخاصة والمنتج المصرى معربا عن أمنياته “لأهلنا في مصر دوام الأمن والأمان.. واستمرارية التواصل مع الشركات المصرية بما يحقق الفائدة للشعبين الشقيقين”.

من جانبه بين المهندس النبراوي أهمية التعاون مع الجانب السوري وتحقيق الهدف الاستراتيجي بتوثيق العلاقات بين الشعبين الشقيقين والتواصل الدائم مؤكدا أنهم في نقابة المهندسين سيعملون على التعاون الهندسي الراقي مع نقابة المهندسين في سورية وتطوير الأعمال لتلبية متطلبات المرحلة المقبلة.

وأعرب النبراوي عن دعم الشعب المصرى للشعب السوري في حربه ضد الإرهاب والحفاظ على وحدة أراضيه لافتا إلى أن صمود الشعب السوري يمثل نموذجا يحتذى كما أن صمود حلب ووقوفها في وجه الإرهاب يعتبر رمزا للمقاومة والثبات.

وأكد الجانبان أن توقيع اتفاقية التعاون بين النقابتين السورية والمصرية في المجال الهندسي سيكون باكورة للتعاون بين البلدين ولدعم توافد الشركات الهندسية المصرية إلى سورية والتعاون في جميع النواحي الاقتصادية وإعادة تفعيل اللجان المشتركة وإمكانية فتح فروع للمصارف السورية في مصر وفرع للبنك الأهلي في سورية لتحقيق التشابك الاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

حضر الاجتماع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس ونقيب المهندسين المهندس غياث القطيني ومعاون وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور معلى خضر.

وفي تصريح له وصف النبراوي زيارة الوفد بالناجحة حيث جرى خلالها توقيع برتوكول مع نقابة المهندسين السوريين بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين مؤكداً أن الفترة القادمة ستكون أفضل بالانتصار على الإرهاب.

وأشار النبراوي إلى أن الوفد التقى العديد من المسؤولين بهدف مشاركة الشركات المصرية ونقابة المهندسين بمصر في إعادة الإعمار في سورية موضحا أن النقابة ستقدم كل الدعم الفني والهندسي في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock