العناوين الرئيسيةمحلي

وفد نقابي عمالي سوري رسمي يزور الأردن

كشف رئيس الاتحاد المهني لعمال البناء والأخشاب في سورية خلف الحنوش عن زيارة قام بها وفد عمالي سوري برئاسته وعضوية نائب رئيس اتحاد عمال الرقة ورئيس نقابة عمال البناء في اللاذقية إلى الاردن بدعوة من النقابة العامة للبناء والأخشاب في المملكة الأردنية الهاشمية.

وعقد الوفد النقابي العمالي السوري اجتماع مع رئيس النقابة العامة بالأردن محمود سالم الحياري وأعضاء الأمانة العامة بالأردن، وتركز اللقاء على القضايا العمالية وكيفية تطوير العمل النقابي بين البلدين كما قدم الإخوة النقابيون التهنئة للوفد السوري بانتخاب الرفيق جمال قادري أميناً عاماً للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وعبروا عن الثقة بقدرة سورية على النهوض بالواقع النقابي العربي بما يحقق المصلحة العليا للعمال العرب ولمّ الشمل العربي.

وزار الوفد السوري مؤسسة التدريب المهني حيث التقى المدير العام للمؤسسة عمر قطيشات ورئيس النقابة العامة محمود الحياري وجرى بحث تعزيز التعاون لما فيه مصلحة عمال البلدين.

كما زار الوفد الشركة العربية لصناعة الإسمنت الأبيض الأردنية السورية المشتركة والتقى المدير العام مازن نايفة ومدير المصنع المهندس عودة الزعبي، حيث اطلع الوفد على العمل في الشركة كحالة مميزة على مستوى المنطقة لشركة تملكها دولتان. وجال الوفد في المصنع واطلع على واقع العمل والإنتاجية من تشغيل المطاحن وأسباب توقف الفرن حيث تعمل المطاحن من خلال استيراد مادة الكلنكر من دول الجوار وذلك بسبب ارتفاع تكاليف مادة الفيول عالمياً.

حيث تعمل المطاحن حالياً على طحن الإسمنت الأسود العادي ايضاً. كما التقى الوفد عدداً من العاملين السوريين المهجرين بسبب الإرهاب والذين ترعى مصالحهم النقابة العامة للبناء والأخشاب بالأردن وتنظم دورات تدريب وتأهيل لهم، حيث شددوا على انتمائهم الوطني لبلدهم، وإصرارهم على العودة إلى الوطن والمشاركة في عملية إعادة إعمار سورية.

محمود الصالح_الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock