محلي

3374 طالباً وطالبة قدموا امتحاناتهم بمادتي الرياضيات والجغرافيا بحماة اليوم

قدّم 3374 طالباً وطالبة اليوم امتحاناتهم بحماة، من الدورة الإضافية للثانوية العامة، منهم 3029 طالباً وطالبة تقدموا لمادة الرياضيات، 345 طالباً وطالبة لمادة الجغرافيا.

وبيَّنَ مدير التربية في حماة يحيى منجد لـ «الوطن» أن امتحانات اليوم تمت بأجواء هادئة ومريحة، وبعد تنظيف وتعقيم المراكز، وذلك في 114 مركزاً منها 4 مراكز خصصت لطلاب محافظة الرقة و3 مراكز لطلاب محافظة إدلب، كما تم تخصيص مركز صحي للحالات الصحية وفق تقارير طبية أصولية ومركز للسجناء.

وأوضح أن المراكز وزِّعت بكل مناطق المحافظة حرصاً من وزارة التربية على تسهيل وصول الطلاب إلى المراكز القريبة من سكنهم وبالتالي لإراحتهم وتقديم الامتحان بطمأنينة.

ولفت منجد أن المديرية اتخذت كل الإجراءات الوقائية قبل بدء الامتحان وخلاله بغية تقديم الامتحانات بهدوء وراحة، كما عقد اجتماع مسبق مع مندوبي التربية تم من خلاله التأكيد على تطبيق التعليمات الوزارية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بين الطلاب.

وأشار إلى أن إجمالي عدد الطلاب المسجلين لامتحانات هذه الدورة بلغ نحو 9750 طالباً وطالبة منهم 2250 طالباً وطالبة بالفرع العلمي و6650 طالباً وطالبة بالفرع الأدبي و850 طالباً وطالبة للمهني.

مراسل «الوطن»- حماة

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock