محلي

٦٠٠ طالب جامعي يتدربون في ٤٦ منشأة صناعية بحلب

للعام الثالث على التوالي، وبمشاركة ٦٠٠ طالبا وطالبة من كليات جامعة حلب، يشهد يوم غد الاثنين انطلاق فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي الذي يدرب المشاركين ضمن ٤٦ منشأة صناعية نسيجية وكيميائية وغذائية وهندسية بهدف ربط معلوماتهم النظرية التي يتلقونها بالجانب التطبيقي والعملي.

ويستهدف المشروع الرائد على مستوى القطر، والذي جاء ثمرة لاتفاقية التعاون المشترك بين جامعة حلب وغرفة صناعة حلب ويستمر لثلاثة أسابيع، تشجيع الطلاب المشاركين على الإبداع والبحث العلمي والخروج بمشاريع وأفكار بناءة تفيد الصناعة الوطنية وتطورها.

وانطلق المشروع، الذي اتخذت جامعة حلب وغرفة الصناعة كل الاستعدادات لإنجاح عملية التدريب وتحقيق الهدف المرجو منها، العام ما قبل الفائت بتدريب 180 طالبا وطالبة من كليات ومعاهد جامعة حلب ليرتفع عدد المتدربين في العام التالي إلى 500 طالباً وطالبة على حين شهد العام الحالي أكبر نسبة مشاركة.

يذكر أنه جرى الانتهاء من تدريب نحو ١٠٠ طالب من المعاهد وتمويل وتبني مشاريع وأبحاث عديدة مقدمة من الطلاب المشاركين من قبل غرفة الصناعة والصناعيين خلال سنوات عمر المشروع المقرر استمراره مستقبلا نظرا لفائدته وعوائده العملية المجزية.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock