محلي

اتحاد الصحفيين يفتح التنسيب أمام الخاص قريباً.. وتوجه لرفع التقاعد

أعلن رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن التعديلات الجديدة والتي شملت شروط الانتساب إلى اتحاد الصحفيين ستصدر خلال شهر، موضحاً أنها بحاجة إلى موافقة وزير الإعلام.

وفي تصريح لـ”الوطن” قال عبد النور: إن التعديلات الجديدة سمحت للصحفيين العاملين في القطاع الخاص المرئي والمسموع والإلكتروني الانتساب إلى الاتحاد بصفة متمرن بعدما كان لا يحق لهم الانتساب إلا بصفة مشارك وكذلك الحال للعاملين غير المثبتين بالإعلام الحكومي.

وفيما يتعلق بصفحات الفيسبوك أكد عبد النور أن الأمر يحتاج إلى دراسة مع عدة جهات ومنها العدل والإعلام والاتصالات، معتبراً أن معظم هذه الصفحات لا تتبع الأسلوب الإعلامي وذلك بإتباع بعضها القدح والذم.

وفيما يتعلق بموضوع تحسين معيشة الصحفيين كشف عبد النور عن دراسة لزيادة معاشهم التقاعدي والذي لا يتجاوز 8 آلاف ليرة ولكن ليس بذلك الطموح، معلناً عن خطة حول زيادة إيرادات الاتحاد وذلك بالاتفاق مع الهيئة العامة للتلفزيون باقتطاع 5 بالمئة من بونات العاملين غير المثبتين والضيوف.

وأشار عبد النور إلى أن إيرادات الاتحاد ضعيفة لقلة المشاريع الاستثمارية، مشيراً إلى أن الاتحاد كان لديه فندق للاستثمار بالحسكة إلا أنه دمر نتيجة الأحداث التي تمر بها البلاد.
وأضاف عبد النور: إيراداتنا من المؤسسة العامة للإعلان انخفضت بشكل ملحوظ، ضارباً مثلاً أن دخل صندوق الاتحاد من المؤسسة انخفض في إحدى السنوات من 30 مليوناً إلى مليوني ليرة.

وأعلن عبد النور أن عدد الصحفيين العاملين والمتمرنين والمشاركين بلغ نحو 2400 صحفي منهم 1285 عاملاً و600 متمرن إضافة إلى 581 مشاركاً.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock