محلي

نداف في أول اجتماعاته يدعو لتبسيط الإجراءات وإقامة مركز خدمات المواطن

التقى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلكعاطف نداف في أول اجتماع له، اليوم الاثنين، مع المديرين العامين للمؤسسات والشركات التابعة للوزارة، حيث طالب المديرين العامين البدء بوضع  خطة أو رؤية تنفيذية لتطوير أداء و أساليب العمل فيها للاستمرار بتوفير الاحتياجات الاساسية والضرورية من مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات جيدة وأسعار مناسبة.

وأوضح نداف أنه من أولى المهام الاساسية لعمل الوزارة هو قيام الإدارات والمؤسسات والشركات بتبسيط الاجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً على ضرورة البدء بإقامة مركز خدمات المواطن وتوفير مستلزماته لتقديم الخدمات  الضرورية للمواطن  بيسر وسهولة وللحد من عمليات الهدر بمختلف أشكالها والبدء بأتمتة وأرشفة عمل المديريات و معاملات المواطنين التي ترد إليها.

وشدد على توفير مادة الخبز ومستلزمات إنتاجه وتحسين نوعية المنتج بحيث يكون رغيف الخبز على مستوى واحد في جميع المخابز، وتوعد نداف بإتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من يتلاعب بالدقيق التمويني أو تهريبه أو هدره أو العبس به لافتاً إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة لمادة الخبز.

كما أكد على أهمية تطوير أداء جهاز حماية المستهلك مع ضرورة تواجد عناصر هذا الجهاز صباحاً في سوق الهال وتقديم تقرير صباحي يومي عن أسعار الخضار والفواكه واللحوم في هذا السوق وأسعارها في صالات المؤسسة السورية للتجارة والقيام بجولات ميدانية بشكل دائم ومستمر على الأسواق والمخابز العامة والخاصة.

وفيما يتعلق بعمل مديرية الجمعيات التعاونية الاستهلاكية طلب نداف العمل مباشرة على إعادة تقيم عمل الجمعيات التعاونية وإنهاء عمل كل جمعية لا تقوم بدور التدخل الايجابي وتؤدي دورها بشكل صحيح لخدمة المواطنين.

علي محمود سليمان – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock