محلي

بالتعاون مع “يونيسيف”.. محافظ الحسكة يفتتح مدرسة صفية مسبقة الصنع

في إطار المساعي والجهود الحكومية المبذولة من أجل حصول كل طفل بالمحافظة التي تعيش ظروفاً تعليمية قاهرة، على حقه في التعليم وفق المناهج التربوية الوزارية المعتمدة في الجمهورية العربية السورية، وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة “يونيسف”.

افتتح محافظ الحسكة، الدكتور لؤي محمد صيّوح، اليوم مدرسة الشهيد نعيم اللجي المشيّدة بحسب نموذج الغرف الصفية “مسبقة الصنع ” في حي الميرديان “وسط مدينة الحسكة”.

واطلع المحافظ على واقع المدرسة ومستوى التجهيزات فيها من آثاث ومقاعد وشعب صفية وتجهيزات ومساعدات تدريسية وتعليمية مختلفة، سيما وأن المدرسة سيباشر الدوام المدرسي فيها مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأكد المحافظ ضرورة تأمين حاجيات المدرسة والتلاميذ فيها من مياه الشرب إضافة إلى إمكانية استثمار الأرض المجاورة لها بغية تحويلها إلى مساحة خضراء، داعياً إلى أهمية التوسع في إنشاء وتشييد المدارس في المحافظة والحفاظ على المؤسسات التعليمية، في ظل خروج أكثر من نسبة 90 بالمئة من مدارس المحافظة عن الخدمة، وفي ضوء إقبال الأهالي على تعليم أبنائهم بمناهج وزارة التربية، ما يحتم على الدولة مضاعفة الجهود لحصول كل طفل على حقه في التعليم رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها أبناء محافظة الحسكة ومعاناتهم من ممارسات الاحتلالين الأميركي والتركي.

بدورها أعربت جولي فارندا مديرة مكتب اليونيسف في المحافظة عن شكرها لمحافظ الحسكة على تقديمه كافة التسهيلات الممنوحة لعمل المنظمة، مشيرة في الوقت ذاته إلى العمل للتوسع في افتتاح المزيد من المدارس في المحافظة.

يشار إلى المدرسة تتألف من تسع شعب صفية وإدارة مدرسية وتستوعب أكثر من 1200 تلميذ وبدوامين صباحي ومسائي .

شارك في افتتاح المدرسة وفد من مكتب اليونيسف في المحافظة ومديرة التربية ورئيس مجلس المدينة والكادر التعليمي والإداري في المدرسة.

الوطن أون لاين – دحام السلطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock