محلي

حلب تستبدل خطوط صرف صحي حجرية قديمة بقساطل عالية الكثافة في بعض أحيائها

تنفّذ الشركة العامة للصرف الصحي في حلب مشروع استبدال الخطوط الحجرية القديمة المهترئة بقساطل صرف صحي جديدة عالية الكثافة في بعض أحياء شمال شرق مركز المدينة، بهدف منع تسرب مياه الصرف الصحي إلى الأقبية والمحال التجارية المتاخمة لشبكة الصرف.

وجال محافظ حلب، حسين دياب، اليوم الإثنين على مشروع استبدال شبكة الصرف الصحي في شوارع أحياء ميسلون والجابرية والميدان والنيال والمعري والشيخ أبو بكر، للاطلاع على سير العمل في المشروع الذي يبلغ طول شبكته الواجب استبدالها 400 متر من قساطل «البولي ايتيلين» عالية الكثافة لبعض خطوط الصرف الصحي في هذه المناطق، وهي خطوط حجرية قديمة مهترئة.

وأشاد دياب، الذي التقى عدداً من الأهالي في تلك الأحياء واستمع إلى مشاكلهم ووجّه بحلها، بأهمية هذه المشاريع «لتحسين الواقع الخدمي في المدينة وخدمة قاطنيها، ودعا إلى الإسراع بتنفيذ المشروع «كونه يجري في مناطق مكتظة بالسكان مع ضرورة الالتزام بالشروط والمواصفات الفنية للمشروع».

مدير عام شركة الصرف الصحي في حلب، بهاء حاج حسين، أوضح أن مدة المشروع، الذي وصلت نسبة تنفيذه إلى 40 بالمئة، 25 يوماً «والغاية منه، استبدال الخطوط الحجرية القديمة المهترئة بقساطل جديدة تمنع تسرب مياه الصرف الصحي للأقبية والمحال المتاخمة للشبكة».

خالد زنكلو- «الوطن»

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock