محلي

حلب تغلق حدائقها العامة المزدحمة لمواجهة “كورونا”

أصدر مجلس مدينة حلب قرارا أغلق بموجبه أهم حديقتين مزدحمتين بالزوار، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة “فيروس كورونا”، ومنع تفشيه في حال وجوده.

وقال مصدر في مجلس مدينة حلب لـ “الوطن اون لاين” أنه ومن منطلق الحرص على سلامة المواطنين ومنع الازدحام الذي يزيد من فرص العدوى، قرر مجلس المدينة اليوم الثلاثاء الإغلاق المؤقت لـ “الحديقة العامة” بمركز المدينة و”حديقة السبيل” في حي السبيل، وهما من أكبر حدائق المدينة وأشدها ازدحاما.

ولفت إلى أنه في حال لوحظ إقبال كبير على حدائق عامة أخرى في المدينة من سكانها فسيتم إغلاقها أيضا بشكل مؤقت. كما اتخذ المجلس قرارا بإغلاق البيوت الرياضية ومحال ألعاب الكومبيوتر و”البلاي ستيشن”.

جاء ذلك بالتزامن مع اصدار محافظ حلب حسين دياب تعميماً إلى كل من مجلس مدينة حلب ومجالس المدن والبلدات والبلديات وقيادة الشرطة ومديرية السياحة، طلب فيه وكل حسب اختصاصه بإغلاق جميع الصالات التي تقام فيها المناسبات والفعاليات والأنشطة الرياضية والفنية والثقافية العامة لمدة ١٥ يوماً. وتشمل هذه الصالات كل من صالات الألعاب الرياضية، والأعراس والموالد والندوات والمسارح والمعارض، وغيرها من الفعاليات ذات الطابع الجماعي، بالإضافة الى التشدد في تطبيق منع التدخين والنرجيلة في الاماكن العامة، وكذلك إقرار توزيع مادة الخبز على المحال التجارية لبيعها إلى المستهلكين لتخفيف الازدحام على الافران.

خالد زنكلو – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock