محلي

خميس: الحكومة شكلت فريق عمل لمتابعة الواقعين الخدمي والتنموي بمحافظة درعا

التقى رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، اليوم الأحد، مع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا، حيث تركز اللقاء حول خطة الحكومة لتفعيل دور مؤسسات الدولة الخدمية والبدء بخطة تنموية بالمحافظة عودة الأمان إلى جميع المناطق.

وتركزت طروحات الأعضاء حول ضرورة دعم القطاع الزراعي الذي يشكل أساس التنمية في المحافظة وإعادة الخدمات الأساسية إلى جميع المناطق المحررة من الإرهاب وإطلاق مشروعات تنموية وتحسين واقع النقل العام وتكثيف زيارة الوفود الحكومية للوقوف على واقع المحافظة من جميع النواحي وتعزيز سلطة الدولة.

كما طلب الأعضاء إعادة افتتاح الجامعة في درعا وتشغيل محطة الكهرباء بالشيخ مسكين وترخيص جمعية سكنية لنقابة المعلمين وإنشاء مطحنة وزيادة عدد القضاة والتركيز على التنمية البشرية .

وأوضح خميس أن الحكومة شكلت فريق عمل برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية لمتابعة الواقعين الخدمي والتنموي بالمحافظة وتقديم خطة متكاملة في هذا الإطار، إضافة إلى وجود خطة للمناطق التي تحررت من الإرهاب لجهة عودة الخدمات الأساسية تمهيدا لعودة الأهالي إلى مدنهم وقراهم التي تهجروا منها بفعل الإرهاب والعمل على تعزيز سلطة الدولة في مختلف المناطق .

ولفت خميس إلى أن خطة الحكومة تتضمن عودة الزراعة للمحافظة واستثمار كل متر مربع قابل للزراعة وهناك خطة إقراض زراعي تنموية حقيقية لعودة المزارعين إلى أراضيهم وسيتم توزيع الغراس مجانا لإعادة تشجير الأراضي، موضحا أن اللجنة الحكومية ستتواجد في درعا للوقوف على متطلبات إعادة اعمارها من جميع النواحي.

وأشار إلى العمل على تطوير المخططات التنظيمية لمدينة درعا وريفها بما يحافظ على التنمية الزراعية ويسمح بالتوسع بالبناء شاقوليا ويتم العمل لإعادة المنشآت الحرفية للعمل، مؤكداً أنه سيتم تخصيص كل المبالغ اللازمة التي تحتاجها درعا لعودتها من جديد وتم التوجيه بدراسة  إعادة افتتاح جامعة درعا.

هناء غانم – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock