محلي

ضبط معملين لتصنيع الألبان والأجبان مخالفين لشروط السلامة في حماة

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة معملين لتصنيع الألبان والأجبان مخالفين لشروط السلامة الصحية وذلك في قريتي المباركات وصماخ بريف حماة الشرقي.

وأوضح زياد كوسا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة أنه تم تنظيم ضبط بحق صاحبي المعملين الأول معمل البان المصري في قرية المباركات ولديه كميات كبيرة من اللبن المسحوب ضمن براميل متعفنة ويرتع بها الذباب .

و الثاني معمل أجبان وألبان الدوماني في قرية صماخ عثر بداخله على كميات كبيرة من مادة نشاء الذرة والتي يتم استخدامها في تصنيع الألبان والأجبان بشكل مخالف لشروط السلامة الصحية وضمن شروط تفتقر لأدنى مقومات النظافة والسلامة الصحية منوها بأنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة أصولاً بحق صاحبي المعملين المخالفين.

وأشارت كوسا إلى أن دوريات حماية المستهلك مستمرة في عملها في الرقابة التموينية على معامل الألبان والأجبان إضافة إلى معامل تصنيع الحلويات للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات وذلك قبيل عيد الفطر السعيد حيث ضبطت محل سلورة الجديد في ساحة العاصي لتصنيع الحلويات ومخبز كعك زلوخ بحي العليليات يستخدمان الدقيق التمويني في صناعة الكعك والمعجنات تم تنظيم الضبوط التموينية ومتابعة الاجراءات القانونية.

محمد خبازي -الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock