محلي

في القنيطرة.. فلاحون يبيعون المنح المقدمة لهم ومشتل صيدا بالخدمة بعد توقف 8 سنوات

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة أحمد عيد القيام بجولات ميدانية على الفلاحين المستفيدين من المنح الزراعية في قرى القطاع الجنوبي من ريف القنيطرة، مشيراً إلى التزام مربي النحل كافة بالعمل والاستفادة من المنحة المقدمة لهم، على حين خمسة فلاحين ممن استفادوا من شبكات التنقيط لم يستثمروها بالشكل المناسب.
وبين عيد أن اثنين من الفلاحين الخمسة باعوا الشبكة المقدمة لهم على حين أن اثنين آخرين لم يقوما بتركيبها والاستفادة منها، موضحاً أنه تم إعلام الفلاحين الذين باعوا الشبكات بتغريمهم بثمنها وحرمانهم مستقبلاً من أي منحة زراعية، ليقوموا على الفور باسترداد الشبكات واستعادتها من الأشخاص المبيعة لهم لتركيبها بأرضهم الزراعية.
ولفت عضو المكتب إلى تأهيل المشتل الزراعي في صيدا مشتل الحرير (أمهات صيدا)، منوها بتأهيل بئر المياه والانتهاء من العمل حالياً حيث تم تعزيل البئر على عمق /50م/ طولياً، كما تم إجراء تجربة ضخ وبغزارة مقدارها 25م3.
وأوضح عيد أنه سيتم تركيب غاطس مع محرك ديزل باستطاعة /80ك.ف/، مطالبا الجهة المنفذة بالإسراع بالعمل ووضع المشتل الزراعي بالاستثمار بأسرع وقت فينعكس ذلك إيجاباً على الفلاحين والواقع الزراعي بالقنيطرة.

الوطن – خالد خالد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock