العناوين الرئيسيةمحلي

مبادرة مجتمعية لإحياء حلب القديمة.. “حارتنا منورة ” تنطلق من حي البياضة

بغية تعزيز العمل التشاركي بين الجهات الحكومية والأهلية والمجتمع المحلي، أطلقت محافظة حلب مبادرة “حارتنا منورة ” من حي البياضة في حلب القديمة، تحت شعار “يداً بيد لنجعل مدينتنا نظيفة وجميلة”، وتستهدف تركيب أجهزة إنارة وحاويات نظافة وإطلاق حملات توعية، وذلك بالتشاركية مع مجلس المدنية وشركة الصرف الصحي وجمعية أهالي حلب ومؤسسة الآغا خان.
ولفت عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب ماجد الطويل إلى أهمية المدينة القديمة التي تحظى باهتمام حكومي كبير لإعادة الألق والحياة إليها، لكونها الواجهة التاريخية والاقتصادية لمدينة حلب، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي في سياق الأعمال والمشاريع المختلفة لتأهيل المدينة القديمة بأسواقها وخاناتها وأحيائها واستعادة مكانتها الطبيعية التي تعمل عليها الجهات الحكومية والأمانة السورية للتنمية والمجتمع الأهلي والمحلي.
وبيّنت عضو فريق المدينة القديمة وعضو مكتب التنفيذي لمجلس المدينة سمر قريو أن المدينة القديمة بدأت تستعيد عافيتها من خلال جملة من المشاريع والإجراءات المهمة على الصعيد الحكومي والأهلي، من حيث تأهيل الأسواق والبنى التحتية إلى جانب المبادرة المجتمعية التي من شأنها إحياء المدينة القديمة. ونوهت بأن المحافظة تدعم هذه المبادرات لأهميتها في عودة الأهالي والنشاط الاقتصادي والاجتماعي فيها، وذلك في سياق خطة إحياء المدينة القديمة.
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي حلب طريف عطورة أن المبادرة تتضمن تركيب أجهزة إنارة بالطاقة الشمسية ذات جودة عالية وتركيب حاويات نظافة تتناسب مع طبيعة المدينة القديمة، بالإضافة إلى صيانة الطرق والأرصفة والصرف الصحي والمطريات وحملة نظافة وتعقيم وحملة توعية عبر توزيع البروشورات للمواطنين في حي البياضة جانب القلعة.
وأشار عطورة إلى أن الحملة تستمر أربعة أيام كخطوة أولى، في سياق خطوات ومبادرات متتالية سيتم تعميمها على باقي أحياء المدينة القديمة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي، بما يسهم في تعزيز الجهود المشتركة لإعادة الألق إلى المدينة القديمة.
الوطن أون لاين- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock