محلي

وعود جديدة بتخفيض التقنين الكهربائي … فهل ستكون جدية ؟

وعد مدير المؤسسة العامة لنقل و توليد الطاقة الكهربائية ” نصوح سمسمية ” بتخفيض ساعات التقنين و تحسن وضع الكهرباء بالتزامن مع وصول ناقلات النفط و دعم محطات توليد الكهرباء بالفيول اللازم لعملها .

و علل سمسمية سبب الواقع الكهربائي السيء خلال الفترة الأخيرة إلى خروج ثلث كميات الغاز المستخدمة في التوليد بعد خروج حقل حيان في حمص عن الخدمة بالإضافة إلى الأحوال الجوية السائدة و زيادة الطلب على الكهرباء ماأدى إلى حدوث انقطاعات مفاجئة للتيار نتيجة فصل بعض محطات التحويل .

خلال الأيام الماضية شهدت أغلب المحافظات انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في الفترة الغير مخصصة للتقنين فضلاً عن فترات التقنين التي وصلت إلى خمس ساعات مقابل ساعة واحدة !

و كان قد تحدث مصدر خاص في وزارة الكهرباء أن الوزارة قامت بتشغل محطات التوليد بطاقتها القصوى نتيجة العاصفة الثلجية الأخيرة .

كما قامت الوزارة بتشكيل لجان خاصة لضبط الإنارة العشوائية للطاقة الكهربائية تحديداً خلال ساعات الصباح ليس فقط في الشوارع والساحات العامة وإنما داخل الوزارات والجهات العامة.

و صرحت وزارة الكهرباء اليوم بقيام المجموعات الإرهابية المسلحة بالاعتداء على خط الغاز في منطقة جيرود  في تمام الساعة 2:00 صباح يوم الاحد وإغلاق صمام الغاز المغذي لمحطة توليد كهرباء الناصرية

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock