محلي

الشؤون الاجتماعية تعمم إجراءات صك تثبيت العاملين

عممت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل  إجراءات صك تثبيت العاملين في الدولة المتعاقدين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وبرنامج تشغيل الشباب وذلك استنادا إلى أحكام المرسوم التشريعي رقم 4 عام 2017 وتعليماته التنفيذية الصادرة بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 14 عام 2017.

وبينت الوزارة في إعلان تلقت سانا نسخة منه ان الهدف من ذلك تسهيل الإجراءات وتوحيد النهج ما بين الجهات العامة عند اعداد صكوك تثبيت العاملين الذين شملهم المرسوم وبما يسهم في تأشيرها بسرعة من الجهاز المركزي للرقابة المالية.

ولفت الإعلان إلى أنه تم إرسال نماذج عن الأوراق المطلوبة للتثبيت وهي صك التثبيت المطلوب والأوراق الثبوتية وبيان بحالة الشاغر وطلب صاحب العلاقة للتثبيت مع التعهد وكتاب إرسالية الى الادارة المختصة لدى الجهاز المركزي للرقابة المالية.

يشار إلى أن المرسوم رقم 4 للعام 2017 صدر في الـ 12 من كانون الثاني الماضي ويقضي بتثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب.

ووفقا للمرسوم التشريعي يجوز بقرار من الوزير المختص خلال مدة لا تتجاوز السنة من تاريخ صدور المرسوم تثبيت العاملين المؤقتين وفقا لأحكام القانون الاساسي للعاملين في الدولة رقم /50/ لعام 2004 وتعديلاته.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري بينت في تصريح لـ سانا في وقت سابق أنه يستفيد من المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 نحو 40 الف عامل مؤقت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock