محلي

انخفاض في أسعار البيض والفروج في القنيطرة

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة في القنيطرة، فرج صقر، انخفاض في أسعار الفروج والبيض، مبينا أن صحن البيض وزن ١٨٠٠ غ وما فوق يباع بـ ٢١٠٠ بعد أن كان سعره ٢٤٠٠، كما أن سعر الفروج انخفض بمقدار ٤٠٠ ليرة بكل مادة من أجزاء الفروج.
وأشار فرج إلى أن المكتب التنفيذي بالمحافظة أصدر جدول التسعيرة الشامل رقم ١ وذلك بناء على لجنة تحديد الأسعار رقم ٣٣ تاريخ ٣/٥/٢٠٢٠ ، منوها بأن الأسعار لكافة المواد أرخص من المحافظات المجاورة بنسب تتراوح بين ١٥ – ٣٥ % .
وأوضح عضو المكتب أنه تم تحديد سعر كيلو لحم الخاروف هبرة وبنسبة دهن لا تزيد عن ١٠ % بـ ١٠ آلاف ليرة، ولحم الخروف بعظمه ٨٥٠٠ ليرة، ولية الخروف ٥٠٠٠ ليرة، والسودة والكلاوي والقلوب والطحال بـ ٤٥٠٠، أما هبرة لحم العجل الخالية من الدهن ٧٥٠٠ ليرة، ولحم عجل مسوفة نسبة الدهن ١٠ % فسعره ٦٥٠٠، في حين تم تحديد كيلو لحم البقر الهبرة والخالي من الدهن بـ ٦٥٠٠ و المسوفة ونسبة الدهن لا تزيد عن ١٠ % بـ ٦٠٠٠ ليرة، وبقي سعر السودة والقلوب والكلاوي للعجل وللبقر بسعر الخاروف ٤٥٠٠.
يذكر أن مادة اللحوم الحمراء بـ”السورية للتجارة” أرخص بنحو٣٠ – ٤٠ % من تسعيرة المكتب التنفيذي، حيث ثمن كيلو هبرة خروف بلدي ٧٢٠٠ والهبرة العجل ٦٢٠٠ ليرة.

القنيطرة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock