محلي

المصري: إجراءات سريعة بالقضاء لإعادة العقارات لأصحابها في المناطق التي عادت إليها المؤسسات

أعلن المحامي العام بريف دمشق عبد المجيد المصري عن اتخاذ القضاء العديد من الإجراءات حول إعادة الملكية لأصحاب العقارات في المناطق التي أصبحت آمنة بعد عودة مؤسسات الدولة إليها، موضحاً أنه في حال لم يكن لدى المواطن أي أوراق تثبت حقه في الملكية فإنه يرفع دعوى مستعجلة لإثباتها.

وفي تصريح لـ”الوطن” أوضح المصري أنه يتم خلال الدعوى الاعتماد على تشكيل لجان خبرة لمعاينة المكان وسؤال مختار الحي، إضافة إلى الاعتماد على القرائن والشهود لإثبات الملكية.

وأكد المصري: لا خوف على ملكية المواطنين وأن القضاء يسهل الإجراءات التي تساهم في إعادتها سريعاً، موضحاً أنه في حال كان لدى المواطن ما يثبت ملكيته للعقار فإنه يتم تمليكه إياه بسرعة.

وفي الغضون أعلن المصري أن العدلية لم تستقبل أي حالة لتزوير الوكالات خلال العام الحالي، مؤكداً أن الحالات المزورة التي يتم النظر بها جميعها من العام الماضي.

وأضاف المصري: كان هناك نسبة كبيرة في تزوير الوكالات نتيجة كثرة ضعاف النفوس الذين استغلوا الظروف الراهنة، وخصوصاً المتعلقة بالعقارات إلا أنه تم ضبط الكثير منها، معتبراً أن التقنيات الحالية المستخدمة في هذا الموضوع حدت من حالات تزوير الوكالات بشكل كبير.

تفاصيل أوفى في عدد الغد من جريدة الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock