محلي

أعمال إعادة إعمار ريف حلب الشمالي المحرر مستمرة

تستمر أعمال إعادة إعمار قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، الذي حرره الجيش العربي السوري أخيراً من المجموعات الإرهابية، بوتيرة جيدة في مسعى لإعادة الأهالي إلى منازلهم وتنشيط الحركة الاقتصادية.
وفي هذا السياق، بدأت بلدة بيانون بتنفيذ مشروع ترحيل الأنقاض وإزالة السواتر الترابية والكتل الحجرية في كل من بلدتي بيانون ورتيان، وذلك استكمالاً لأعمال محافظة حلب وتنفيذ المشاريع الخدمية في المدينة والريف.
وأكد رئيس مجلس بلدة بيانون يحيى حاج غازي “أهمية تنفيذ هذا المشروع، الذي تبلغ مدة تنفيذه ١٥ يوماً وينفذه فرع ٣ من مؤسسة الإسكان العسكرية بحلب فرع، لفتح الطرقات التي أغلقتها المجموعات الإرهابية المسلحة”، ولفت إلى أنه سيجري ترحيل نحو ٢٣ ألف متر مكعب من الأتربة والأنقاض، وهو ما سيسهم في تسهيل الحركة المرورية وعودة الأهالي لأنشطتهم الزراعية والإنتاجية”.
وكانت أعمال قشط الشوارع في بلدة حيان في ريف حلب الشمالي بدأت في ٧ الشهر الجاري تمهيداً لتزفيتها ورفع مستوى الخدمات من خلال ٣ مشاريع ينفذها الفرع ذاته في مؤسسة الإسكان العسكري.
وتتضمن المشاريع تزفيت الشارع الرئيسي من خط الميكروباص بطول ١٢٠٠ متر، وعرض ٧ أمتار وتزفيت مدخل المدينة الصناعية بطول ٩٠٠ متر وعرض ١١ متراً وتزفيت مدخل البلدة بطول ٦٠٠ متر وعرض ٧ أمتار.

خالد زنكلو- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock