محلي

ازدحام على صالات السورية للتجارة في القنيطرة لانخفاض أسعارها مقارنة بالأسواق

أكد مدير فرع السورية للتجارة في القنيطرة فراس مهاوش توافر المواد المدعومة من سكر ورز و شاي وبالسعر المحدد من الجهات المعنية وبكميات جيدة في صالات ومنافذ البيع وكذلك في مستودعات السورية.

وبيّن أنه بإمكان أبناء المحافظة في أماكن وجودهم  الحصول على المواد التموينية من صالات ومنافذ البيع أوعبر السيارات الجوّالة طيلة أيام الأسبوع  وفي أيام العطل الرسمية .

وبدد مهاوش مخاوف أبناء المحافظة من نقص أو غياب المواد المطلوبة كالسكر والرز وغيرها من المواد وهي متوافرة بكميات كافية وخاصة بعد ارتفاع أسعارها في السوق المحلية وبنسب متفاوتة وصلت نحو ٣٠ % .

وأشارإلى وجود إقبال كبير من أبناء القرى المتاخمة للقنيطرة من محافظة ريف دمشق ودرعا وخاصة بعد قرار الحكومة الأخير بالسماح بالتنقل بين المحافظات الأمر الذي سبب ازدحاماً كبيراً و زيادة الطلب على المواد المدعومة .

وتشهد صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة في القنيطرة ازدحاماً غير مسبوق على المواد المدعومة ، وذلك بسبب ثبات أسعارها ،حيث يباع كيلو السكر الحر ب ٥٠٠ ليرة والرز ٥٧٥ ليرة على حين يباع كيلو الرز الكبسة ( دوكما ) و نوعية مشهورة ب ١٣٠٠ ،على حين  يباع المغلف ومن النوعية نفسها  ب ١٤٥٠ ، وبمقارنة مع  الأسعار بالسوق المحلية نجد أن السكر يباع بين  ٦٠٠- ٦٥٠ ليرة بعد أن كان يباع ب ٥٢٥ ليرة والرز ٧٠٠ – ٩٠٠ على حين أن رز الكبسة ولأنواع مختلفة يبدأ سعره من ١٧٠٠ وصعوداً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock